طقس مصر اليوم : أمطار على القاهرة والسواحل الشمالية واحتمالية توقف الملاحة فى البحر المتوسط

طقس مصر اليوم ، تشهد جمهورية مصر العربية خلال هذه الايام موجة باردة مصحوبة ببعض الرياح ، حيث تكون الأجواء باردة علي معظم الأنحاء وصلت الي حد الصقيع في بعض المناطق ، مما دفع المواطنين الي اللجوء الي حالة من الانكماش وقلة الحركة.

طقس مصر اليوم : أمطار على القاهرة والسواحل الشمالية واحتمالية توقف الملاحة فى البحر المتوسط

طقس مصر اليوم

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية ، وحيد سعودي ، بان الأحوال الجوية ليوم السبت 14 يناير ، فى مصر ، سوف تشهد تتكاثر السحب على سماء محافظة القاهرة والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ، وسوف يصاحب هذه السحب أمطار سوف تكون خفيفة على القاهرة ، بينما تكون غزيرة جدا على المحافظات التي تطل على البحر المتوسط.

وقد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان لها اليوم الجمعة قالت فيه أن الأحوال الجوية سوف تكون مائلة للبرودة على السواحل الشمالية، ومعتدلة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، مع وجود أمطار غزيرة جدا على الوجه البحري ، خصوصا الإسكندرية ومرسى مطروح.

وتشير التوقعات لاحوال البحر المتوسط الي احتمالية تتوقف الملاحة البحرية فيه ، بسبب ارتفاع الأمواج الى ما بين متر ونصف إلى مترين ، كما ستكون الرياح شرقية، وتحذر هيئة الارصاد الجوية قائدى المركبات فى الصباح الباكر انه سوف يكون هناك شبورة مائية كثيفة فى الساعات الاولى من صباح السبت ويجب توخى الحذر.

كما تضمن بيان هيئة الارصاد درجات الحرارة المتوقعة علي المحافظات المصرية ، في القاهرة 10 17 والإسكندرية 7 16 ومطروح 7 16 وبورسعيد 11 16 ودمياط 8 16 والإسماعيلية 18 7 والغردقة 11 23 وشرم الشيخ 15 23 والفيوم 9 19 والمنيا 6 19 وأسيوط 7 22 وسوهاج 7 24 والأقصر 8 26 وأسوان 11 26 وقنا 7 25.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!