الربح من الإنترنت بخطوات بسيطة وطرق سهلة ربما لا تخطر علي بالك

0

الربح من الإنترنت – كثير من مدمني يسألون  السؤال الذي يسأله الكثيرون و هو : هل يمكن حقا تحقيق الربح من الإنترنت؟ لأنهم لم يجربوا او يقرأوا عن طرق الربح من خلال الإنترنت.

هذا السؤال لم يعد مطروحا في اماكن كثيرة مثل امريكا واوروبا ، فإن كبرى الشركات اليوم ليست شركات النفط أو الذهب بل هي شركات تعمل على الانترنت و الأمثلة عديدة و متعددة مثل جوجل، فيسبوك، تويتر، ياهو وغيرها.

الربح من الانترنت بخطوات بسيطة وطرق سهلة ربما لا تخطر علي بالك

الربح من الانترنت ، الامر المحير ان الكثيرين من شبابنا العربي يقضون ساعات طويلة  في تصفحمواقع التواصل الاجتماع فيس بوك وتويتر، دون التفكير في ربح المال من خلال ساعات إستخدامه لتلك المواقع، بالمقابل لو استثمر وقته في التعلم و تثقيف نفسه و الشروع في تطبيق خطوات ثابتة للربح الانترنت، لكان ذلك خيرا له و لأهله بدلا من الجلوس لفترات تتجاوز 10 ساعات يوميا، والآن نعرض لكم بعض الطرق التي تمكنك من الربح وإستثمار الوقت.

الربح من الانترنت من خلال أداء مهام بسيطة

الربح من الانترنت يتضمن اشكالا كثيرة فهناك العديد من الشركات التي تريد من المستخدمين تجريب منتجاتهم و ابداء ارائهم حول منتجاتهم المستقبلية و ذلك قبل اخراجه للسوق لتقليص الخسارة من جهة و زيادة أرباحهم من جهة أخرى، Cash Crate: موقع رائع نظرا لسهولة الحصول على المال و ذلك بالقيام بمجموعة متنوعة من المهام البسيطة. عند التسجيل فقط، تمنحك الشركة دولارا واحدا. زيادة إلى ربح المال ، يوفر الموقع طرق كثيرة للحصول على كوبونات (coupons) و ربح المال عند اقتناء المشتريات.

تسوق واحصل علي المال من الانترنت

اليوم ، أصبح التسوق عبر الإنترنت أمرا عاديا ومنتشرا  ، هذا الامر دفع بكثير من الشركات و المواقع لتقديم مبلغ من المال مقابل الشراء من متاجرها. و لهذا اذا أردت شراء شيئ ما، لماذا لا تقضي حاجتك و تربخ مالا اضافيا، و بهذا تكون اصطدت عصفورين بحجر واحد، ولكن أين توجد هذه المتاجر أو المواقع التي تتحدث عنها؟ اليك بعضها:

  • EBATES : ويمنحك هدية قدرها 10$ في أول عملية شراء تقوم بها.
  • MR.Rebates : تحصل على 5 $ مجانا بمجرد التسجيل فقط، يشبه موقع (eBates)، و لهذا من الذكاء التسجيل في كلا الموقعين و اختيار الموقع الذي يوفر أحسن الصفقات عند الشراء من الانترنت.

الربح من مواقع مشاركة الأرباح و كتابة المقالات

حيث تعتبر كتابة المقالات من أفضل الطرق للحصول على المال من الانترنت ، في رأي الكثيرين ، الي جانب أن كتابة المقالات لا تكلف شيئا، يمكنك أن تبدأ العملية في دقائق، على الرغم من وجود كتب و دروس مخصصة لكيفية الكتابة و جذب الزوار بما يلبي حاجيات الزوار و محركات البحث و اختيار الكلمات المفتاحية أو يعرف بالانجليزية (SEO)، بالصبر و الممارسة و التعلم ستحقق ربحا كبيرا على المدى المتوسط و الطويل خاصة اذا كنت تجيد اللغة الانجليزية.

الربح مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك – تويتر”

توفر الشبكات الاجتماعية وسائل رائعة لنشر و تبادل المحتوى الخاص بك، الحصول على المتتبعين، و سهولة تتبع مقالاتك، بالمقابل، يوجد طرق لكسب المال عن طريق نشر مقالات خارجية بواسطة التويتر الخاص بك، شخصيا لا أرى هذه الطريقة الأفضل للحصول على المال من الانترنت، ولكن يمكن أن تكون مربحة جدا خاصة اذا كانت عدد المتتبعين لصفحتك كبير جدا.

الدفع لكل نقرة على الاعلان (PPC)

هناك من يعتمد كليا على هذه الطريقة لكسب العيش و المصروف اليومي سواء كان ناشرا (publisher) أو معلنا (advertiser)، بالمقابل، يمكنك و بكل سهولة فقدان الكثير من المال إذا لم تتسلح بالخبرة و التجربة لتصميم و تحسين الاعلانات بشكل مستمر .

  • جوجل ادسنس (Google AdSense): على الأرجح الطريقة الأكثر شيوعا لربح المال من الموقع أو المدونة، يمكنك بسهولة إضافة إعلانات أدسنس إلى موقعك وكسب المال عن كل نقرة يقوم فيها الزائر بالضغط على الاعلان. قيمة النقرة تعتمد على موقعك، الكلمات الرئيسية المستهدفة، سعر المعلن…الخ.
  • جوجل ادورد (Google AdWords): عكس جوجل أدسنس، يمكنك استخدام قوقل ادورد للحصول على الزوار و توجيهيم الى صفحة جني المال، بالطبع عليك أن تدفع المال لجوجل لكي تحصل على الزوار و لكن الذي ستجنيه من هؤلاء الزوار أكبر من مما ستدفعه.
  • تشيكيتا (Chitika): نفس مبدأ عمل ادسنس و لكن سعر النقرة ضعيف مقارنة بادسنس خاصة بالنسبة للدول العربية.
  • اعلانات الفيسبوك (Facebook Ads): نفس مبدأ ادورد، تقدم المال للفايسبوك لإنشاء إعلانات فايسبوكية تجلب لك الزوار الى موقعك أو منتجك، الشيئ الرائع في هذه الاعلانات أنه يمكنك اختيار فئة مخصصة من الأشخاص و بالتالي زيادة فرص الربح.

شاهد واربح (Cost Per View)

الربح من الانترنت له طرق كثيرة ، ومن هذه الطرق جلب الزوار الى موقعك أو منتجك، عادة ما تسمح قوانين هذه الشركات بالربط المباشر نحو منتجك و الذي يعتبر أقل صرامة مقارنة بالطريقة السابقة، من المستحسن القيام ببعض الأبحاث حول الشركات قبل الدفع و الاستفادة من الخدمات.

Save

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!