التأشيرة التجارية .. المملكة تقر آليات تسريع وتسهيل التأشيرة لدخول المملكة تعرف علي الشروط

0 30

التأشيرة التجارية ، حيث أقرت وزارة الخارجية السعودية ٱلية تضمن تسهيل وتسريع إجراءات الحصول على التأشيرة لدخول المملكة ، وذلك طبقاً للشروط الموضوعة للسفر للمملكة العربية السعودية، كخطوة تسهم في السماح للمستثمرين الأجانب بالدخول الي لمملكة والإطلاع على الفرص الإستثمارية المتاحة خلال 24 ساعة ساعة من تسلم الجواز.

التأشيرة التجارية .. المملكة تقر آليات تسريع وتسهيل التأشيرة لدخول المملكة تعرف علي الشروط

جاءت الآلية الجديدة حسب التنظيم الجديد الذي تم إقراره بناء على أوامر مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية ، وذلك من أجل تحفيز بيئة الإستثمار بمتابعة اللجنة التنفيذية بهدف تطوير القطاع الخاص، وقد تم تصنيف التأشيرات التجارية إلى ثلاث أصناف، وهي تأشيرات الوفود التجارية وتأشيرة زيارة رجال الأعمال وتأشيرة الزيارة التجارية لمنشأة عاملة بالمملكة.

وافادت صحيفة الإقتصادية أنه تم بدء العمل بقرار منح التأشيرات التجارية لكل صنف من رجال الأعمال، وكذلك صنف الوفود التجارية وذلك منذ غرة شهر يناير / كانون الثاني ،في حين سيتم العمل بتأشيرات زيارة المنشٱت التجارية في المملكة خلال الأيام القليلة القادمة.

التأشيرة التجارية .. تأشيرة مستثمر

وللعلم تتم عمليات إصدار تأشيرات الزيارة الإلكترونية دونالحاجة لأي مراسلة ، وذلك حتى تنظر السلطات المختصة فيها بكل سهولة بالتنسيق مع جميع الجهات المسؤولة، وقد تم وقف العمل بخطابات الدعوة من الغرف التجارية.

إصدار التأشيرات يتم معالجتها حالياً بطريقة إلكترونية دون أن يكون هناك حاجة لخطاب دعوة ، وذلك للقيام بتسهيل نظر الجهات المسؤولة من خلال عملية رقابة إلكترونية وترابط بين مختلف السلطات المتداخلة، كما أنه تم وقف العمل بعمليات المصادقة على مراسلات الدعوة من الغرف التجارية.

أما فيما يخص عملية منح التأشيرات لرجال الاعمال التي تم اطلاقها ، أصبحت أصبحت الهيئة العامة للإستثمار هي من تقوم بالتواصل مع رجال الأعمال الذين تحصلوا على تأشيرات ، وذلك لإقناعهم بمختلف المجالات الإستثمارية في المملكة، إذ تم الإنطلاق في النظر بطلبات الوفود التجارية وذلك في ظرف 48 ساعة بعد أن كانت تبقى 30 يوما.

يذكر أنه تم اصدار تعليمات لجميع سفارات المملكة العربيه السعودية في مختلف انحاء العالم بالإلتزام بالاجراءات الجديدة للتأشيرة، ومن المنتظر أن تقوم وزارة الخارجية بمراقبة مراكز خدمات التأشيرات وذلك ضمانا لتقيدها بجميع القواعد الجديدة.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!