وفاة الفنانة زبيدة ثروت جميلة الجميلات وملكة الرومانسية في السينما المصرية

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة زبيدة ثروت عن عمر يناهز 76 عاما ، وذلك بعد صراع مع المرض حيث توفيت منذ قليل بمستشفى الصفا بالمهندسين ، وتشيع الجنازة غداً من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر مباشرة .

وفاة الفنانة زبيدة ثروت جميلة الجميلات وملكة الرومانسية في السينما المصرية

جنازة الفنانة زبيدة ثروت

قدمت الفنانة الراحلة مجموعة من الأفلام فى السينما منها “نساء في حياتي” مع رشدي أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب، و”الملاك الصغير” مع يوسف وهبي ويحيى شاهين و”بنت 17″ مع أحمد رمزي وزوزو ماضي و”شمس لا تغيب” مع كمال الشناوي إخراج حسين حلمي المهندس، و”في بيتنا رجل” مع عمر الشريف وحسين رياض وحسن يوسف وزهرة العلا وفيلم “زمان يا حب” مع الموسيقار فريد الأطرش .

وقام العديد من الاعلاميين والفنانين بنعي وفاة الفنانة زبيدة ثروت ، كما اعلنوا عن موعد الجنازة علي صفحات مواقع التواصل الأجتماعي ، حيث نعى الإعلامي عمرو الليثي الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، وكشف عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، عن موعد ومكان صلاة الجنازة ، وكتب “الليثي” عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “البقاء لله في وفاة الفنانه الكبيرة زبيدة ثروت وصلاة الجنازة غدا الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة وان لله و ان إليه راجعون”.

خمس زيجات في حياة زبيدة ثروت

وكانت الفنانة زبيدة ثروت جميلة الجميلات في السينما المصرية قد تمنت قبل وفاتها ان تقوم بحفظ القرآن الكريم ، وأن تدفن بجانب الفنان عبد الحليم حافظ وذلك خلال حوار تليفزيوني لها .

وتعتبر زبيدة ثروت من أكثر الفنانات اللائي تزوجن على مدار مشوارهن، وقد تزوجت خمس مرات.

وأول أزواج الفنانة الراحلة كان الرياضي الشهير إيهاب الغزاوي، ولكن الزواج لم يستمر طويلاً لتتزوج بعد ذلك من المنتج السوري صبحي فرحات.

وأنجبت زبيدة من فرحات بناتها الأربع وهن ريم، رشا، مها، وقِسمت، وذلك أعوام 1962، 1964، 1965، 1967 على التوالي.

بعد ذلك تزوجت الفنانة الراحلة من المهندس ولاء إسماعيل، الممثل عمر ناجي، وكان آخر أزواجها هو الكوافير اللبناني نعيم.

الكاتب رانيا المسعودي

رانيا المسعودي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *