صرح المهندس خالد صبرة ، رئيس المترو للدعم الفني والصيانة ، أنه من المتوقع أن يتم تطبيق سعر تذكرة المترو الجديد خلال شهر يناير المقبل.

موعد تطبيق سعر تذكرة المترو الجديد وأول صورة متداولة للتذكرة الجديدة بعد زيادة اسعار الوقود

وأوضح رئيس المترو للدعم الفني والصيانة، أن الزيادة سيتم تطبيقها بالتزامن مع تركيب ماكينات الدخول والخروج الجديدة في مترو الأنفاق، مؤكدا أنه لا زيادة في أسعار تذاكر المترو في الوقت الحالي .

وأضاف المهندس خالد صبرة، أنه تم شراء ٨٥٠ بوابة دخول وخروج للخطين الأول والثاني من فرنسا خلال شهر يناير المقبل، وأوضح المهندس أنه من المقرر أن ويتم تركيبهم على دفعتين الأولى في شهر يناير والدفعة الثانية بعد ٦ أشهر.

وأكد رئيس المترو للدعم الفني والصيانة، أن هناك مقترحين حول إقرار السعر الجديد لتذكرة مترو الأنفاق الجديدة، موضحا أن المقترح الأول هو تحديد وتقسيم سعر التذكرة على عدد المحطات، والمقترح الثاني هو إقرار زيادة موحدة للتذكرة.

سعر تذكرة المترو الجديد واول صورة متداولة للتذكرة

وفي سياق متصل ، تداول عدد من نشطاء موقع التدوينات القصيرة تويتر، صورة يقولون أنها أول صورة لتذكرة المترو الجديدة، بعد رفع سعرها إلى 3 جنيهات، تزامنا مع انتشار أنباء تفيد بأن الحكومة مقبلة على رفع سعرها، خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري ورفع أسعار المحروقات.

وظهر في الصورة تذكرة من تذاكر المترو مكتوب عليها السعر الجديد، على حد قول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهو 300 قرش.

يذكر أن هناك أنباء التي تناقلتها المواقع الإلكترونية، حول اتجاه الحكومة المصرية إلى رفع سعر تذكرة المترو، دون تحديد قيمة الزيادة، وخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه المصري “تعويم الجنيه”، أمام العملات الأجنبية صباح الخميس الماضي، ورفع أسعار الوقود.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *