أعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن تعرض إسرائيل لكارثة تتمثل في اشتعال النيران، في مناطق عديدة، وساعدت سرعة الرياح، على تفاقم الأزمة، والتي ترقى لمستوى الكارثة، وتسعى الطواقم إلى إخماد الحرائق التي تؤججها الرياح القوية، ومخاوف من امتداد ألسنة اللهب، وصعوبة السيطرة عليها.

كارثة تضرب إسرائيل .. رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يطلب المساعدة العاجلة

وذكرت الإذاعة الإسرائيل بأن رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”، ووزير الأمن الداخلي “جلعاد أردان”، قرراً عاجلاً بطلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا في إخماد النيران.

وطالت الحرائق مستوطنات متاخمة لمدينة القدس مسببة أضرار لعدة منازل فى تلك المستوطنات، وذلك بعد اندلاع حريق ضخم فى الغابات والحقول المجاورة لمستوطنة “زخرون يعقوب” فى شمال اسرائيل وفقا لصحيفة “جيروزلم بوست” الاسرائيلية.
وكان حريق أخر قد اندلع فى غابات مستوطنة “دوليف” بمنطقة “بنيامين” فى الضفة الغربية صباح اليوم، وتمكنت قوات الإطفاء فى المنطقة من سيطرة على النيران قبل انتقالها إلى الأحياء السكنية.
وقد ولد انتشار الحرائق فى غابات وحقول مختلفة فى اسرائيل ردود أفعال واسعة داخل اسرائيل، فى زيارته لمركز المطافى بمستوطنة “زخرون يعقوب” طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى حكومتى اليونان وكرواتيا بإرسال طائرات تساهم فى عمليات فض النيران المنتشرة فى ربوع الدولة العبرية حسب ما نشرت صحيفة “جيروزالم بوست”.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *