USD سعر الدولار اليوم ، اعلن وزير المالية المصري عن موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر مبلغ 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات قادمة ، كما صرح طارق عامر ، محافظ البنك المركزي، أن الدولة قد تسلمت 2.75 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، وهي الشريحة الأولى المقررة من القرض، وأكد طارق عامر أن هذه الشريحة ستسهم في رفع الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية وستقضي على السوق السوداء تماما.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك

وعلي الصعيد العالمي ، صرح مدير عام الصندوق الدولي أن الحكومة المصرية قد خططت وأعدت برنامج اقتصادي واضح ، من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، مثل نقص العملة الأجنبية، والعجز الكبير في الموازنة، خاصة مع انقطاع السياح عن زيارة مصر، وهروب المستثمرين الأجانب وإغلاق العديد من التوكيلات، مما أدى إلى تصاعد كبير في الدين العام الداخلي والخارجي.

وأوضح مدير البنك الدولي أن تخفيض قيمة الجنيه المصري، وتعويم سعر الصرف، كانا ضروريين من أجل الموافقة على القرض، من أجل استعادة الثقة في الاقتصاد المصري، وزرع روح الثقة للمستثمرين الأجانب، وإعادة بناء الاحتياطي النقدي الأجنبي، وتعزيز موارد الدولة، وتشجيع القطاع الخاص، وأكدت أن البنك اشترط ضريبة القيمة المضافة، ورفع الدعن عن الوقود، وتقوية الأمن الاجتماعي، وخلق فرص عمل جديدة، خاصة للشباب والنساء.

ومن جانبه صرح وزير المالية، أن الحكومة توقعت تذبذب الأسعار بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات، وأكد حالة عدم الاستقرار التي تمر بها العملة ستنتهي وتستقر قريبا خلال ثلاث أسابيع، وأكد على استقبال البنوك كميات كبيرة من العملة الخضراء خلال الأيام الماضية عقب قرار تعويم الجنيه، وأكد عمرو الجارحي أن هذه التطورات أمر جيد جدا.

وعلى الصعيد الدولي على تعويم الجنيه، أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن خفض قيمة العملة المصرية، وتعويم الجنيه ترك أثرا ايجابيا على تصنيف مصر الائتماني، وأدى إلى استقرار الترتيب، وأكد تقرير صادر من المنظمة، أن هذه القرارات هي خطوة رئيسية في الاصلاحات الاقتصادية في مصر، ولكن التثرير حذر من المخاطر والتحديات السياسية والانسانية والاجتماعية التي تصاحب مثل هذه القرارات مثل غلاء الأسعار.

وواصلت الأوساط الاقتصادية في مصر حالة عدم الثبات، عقب صدور قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه، وكذلك خفض قيمته بنسبه كبيرة أمام العملات العربية والأجنبية، وبدأت البنوك في العمل بالأسعار الجديدة، مما أدى إلى اختفاء السوق السوداء لبعض الوقت، الجدير بالذكر أن البنوك الحكومية والخاصة تفتح أبوابها للمواطنين حتى التاسعة مساءا، وكذلك تعمل في أيام العمل الغير رسمية.

ونجحت جهود البنك المركزي في التحكم في سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة، حيث اختفت السوق السوداء وشركات الصرافة، والمعروف أنه يسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي للبنوك، ويبدو أن تداول الفوركس الدولي للعملات سيكون نشيطا في الفترة المقبلة.

ومازال سعر العملة الخضراء في السوق السوداء المصرية مقابل الجنيه يواجه العديد من التحديات، مع انتظار وصول مساعدات مالية بالدولار الأمريكي من صندوق النقد الدولي، لدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي، ويحاول العملاء الحصول على الدولار اليوم من الأسواق الموازية، رغم الندرة الظاهرية، وذلك لكي يقوموا بالعمل على تلبية الاحتياجات اليومية من العملة الخضراء.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك المصرية

بدأت السوق السوداء في العمل من جديد بعد امتناع البنوك عن بيع العملة الخضراء، ووصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر إلى 17.50 جنيه للشراء مقابل 17.75 جنيه للبيع، جاء ذلك بعد قرار البنك المركزي الرسمي بتعويم الجنيه، حيث خفضت الحكومة الجنيه بنسبة كبيرة تصل إلى 50% من قيمته.

اما في البنوك المصرية وصل السعر الرسمي للدولار في البنوك المصرية 15.35 جنيه للشراء و15.75 للبيع في بنك مصر، بعد قرار البنك المركزي تعويم الجنيه رسميا وتحرير سعر صرف العملة المصرية،  ويعني ذلك خفض كبير للعملة المصرية، ويهدف هذا القرار إلى السيطرة على أسعار العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تداول الفوركس.

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الجمعة 9-12-2016

يشهد الدولار الأمريكي الأن حالة من الصعود مقابل الجنيه المصري، في ختام التعاملات الإسبوعية فى جميع البنوك العامة والخاصة المصرية ، يحتل البنك اﻷهلي الكويتي (بنك بيريوس), قمة الجدول حسب الأعلي في سعر الشراء مقابل جميع البنوك اليوم، حيث سجل سعر شراء الدولار بالبنك 18.06 جنيه.

 

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016

ارتفعت تعاملات العملة الأمريكية مقابل الجنيه مع بداية التعاملات في جميع البنوك المصرية، وصعد سعر الدولار إلى ما يقرب من 18 جنيه في بعض البنوك.

وفي السوق السوداء اليوم، وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر إلى 18.00 جنيه للشراء مقابل 18.25 جنيه للبيع

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 6-12-2016

هبط الدولار في التعاملات الصباحية بالبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة وبنك مصر عن أمس بمقدار حوالي 10 قروش، فوجئ الجميع برفع قيمة التداول بالدولار وقفزة كبيرة تقدر ب 30 قرش دفعة واحدة، وذلك خلال التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء.

وسجل الدولار بالبنك الأهلي منذ قليل للشراء 17.7 جنيهاً مقابل في الصباح سجل 17.4 جنيهاً، أما البيع فسجل 17.95جنيهاً مقابل في الصباح 17.65 جنيهاً، وهناك توقعات بمزيد من الزيادة في أسعاره الفترة القادمة.

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الإثنين 5-12-2016

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعات طفيفة مقابل الجنيه المصري في بعض البنوك واستقر معظم البنوك في مستهل تعاملات، اليوم الإثنين، مقارنة بالأسعار المسجلة في ختام معاملات أمس الأحد .

عرضت بنوك الشركة المصرفية العربية الدولية والبنك المصري الخليجي الدولار ما بين 17.6 جنيه و17.75 جنيه للشراء، مقابل 18.15 جنيه للبيع، وسجل سعر شراء الدولار في بنوك مصر إيران للتنمية والمصرف المتحد العربي الإفريقي الدولي 17.70 جنيه و  17.65 جنيه بالترتيب .

  • تحديث

سعر الدولار اليوم السبت 3/12/2016

شهد سعر صرف الورقة الخضراء  يوم أمس لدى معظم البنوك استقرارا إلى حد ما مع تذبذب طفيف خلال ساعات النهار وحتى المساء، فقد سجل بنك CIB سعر الدولار 17,75 جنيه كأفضل سعر للشراء منه , وأما أفضل سعر للبيع له فقد سُجِّل لدى بنك البركة بـ 17,76 جنيه.

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الإثنين 28-11-2016 بالبنوك

سعر الدولار اليوم في البنوك مع بداية تعاملات المالية سجل 17.35جنيه أقل سعر للشراء وسجل 18.00جنيه أعلى سعر للبيع،  ولكن يختلف سعر البيع من بنك إلى أخر حيث تتعامل بعض بالبنوك بسعر  17.50 جنيه، وقد وصل أعلي سعر بيع للدولار في HSBC بسعر 17.99 جنيه.

أما عن أقل سعر للشراء، فقد سجل البنك الأهلي اليوناني أقل سعر شراء ب 17.35 جنيه.

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الخميس 24-11-2016

سعر الدولار اليوم، استقرت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري في التعاملات البنكية، اليوم الخميس، على اسعار الصرف المسجلة أمس، الأربعاء، مع تسجيل ارتفاع طفيف بسعر بيع الدولار بالبنك المصري الخليجي مسجلا 17.45 جنيه للشراء و17.95 جنيه للبيع .

استقر سعر العملة الأمريكية بالبنك الأهلي المصري عند مستوى 17.4 جنيها للشراء مقابل 17.6 جنيه للبيع ، وسجل 17.25 جنيها للشراء و17.75 جنيه للبيع بالبنك المصري لتنمية الصادرات، في حين بلغ سعره بالبنك الأهلي اليوناني 17.3 جنيه للشراء و17.9 جنيه للشراء.

وفي المقابل شهدت السوق الموازية للعملة ركودا في حركة صرف، الدولار مقابل الجنيه نتيجة تقارب أسعار الصرف بين السوقين الرسمي والسوداء، ما دفع بتجار العملة للإحجام عن بيع ما يحوزنه من العملة الأمريكية والتقليل من عمليات التداول .

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الاربعاء 23 نوفمبر 2016

استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه في تعاملات مساء، اليوم الأربعاء، بمعظم البنوك الحكومية والخاصة، على أسعار الصرف المسجلة في مستهل التعاملات البنكية، لتسجل الورقة الخضراء متوسط سعر 17.6 جنيه للبيع .

وفي المقابل شهدت السوق السوداء للعملة الصعبة ركودا في حركة الصرف، نتيجة تقارب أسعار صرف الدولار بين السوقين الرسمي والموازي، ما أدى بتجار العملة للتوقف عن بيع ما يحوزنه من العملة الأمريكية والتقليل من عمليات التداول .

سعر الدولار اليوم الأربعاء 23/11/2016 بالبنوك

عرض بنك الاسكندرية الدولار بـ17.3 جنيها للشراء مقابل 17.65 جنيه للبيع،  في حين بلغ سعر الورقة الخضراء 17.3 جنيها للشراء و17.6 جنيه للشراء بالمصرف المتحد، وبلغ سعره ببنك القاهرة 17.25 جنيه للشراء مقابل 17.75 جنيه للبيع .

وواصل الدولار الأمريكي استقراره بالبنك الأهلي المصري عند مستوى 17.4 جنيها للشراء مقابل 17.6 جنيه للبيع ، وسجل 17.25 جنيها للشراء و17.75 جنيه للبيع بالبنك المصري لتنمية الصادرات، في حين بلغ سعره بالبنك الأهلي اليوناني 17.3 جنيه للشراء و17.9 جنيه للشراء .

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22/11/2016 بالبنوك

استقر سعر الدولار اليوم مسجلا 17.25 جنيها للشراء مقابل 17.55 جنيه للبيع بالبنك الأهلي المصري ، وسجل 17.25 جنيها للشراء و18.05 جنيه للبيع بالبنك المصري لتنمية الصادرة، في حين بلغ سعره بالبنك الأهلي اليوناني 17.3 جنيه للشراء و17.9 جنيه للشراء، ووصل سعره إلى 17.3 جنيه للشراء مقابل 17.95 جنيه للبيع بنك الشركة المصرفية العربية الدولية .

  • تحديث

سعر الدولار اليوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2016

شهد سعر الدولار اليوم السبت 19 نوفمبر ارتفاعاً مفاجئاً ببعض البنوك المحلية، مع وجود حالة من التنافس بينهم لجمع أكبر مبالغ ممكنة من العملة الأمريكية، مما أدى اليوم إلى اقتراب سعر العملة الأمريكية من الـ17 جنيه.

وسجل الشركة المصرفية العربية الدولية أعلى سعر بيع للدولار اليوم السبت، يليه المصرف المتحد حيث بلغ سعر بيع الدولار فيهما 16.75 جنيه والشراء 16.05 جنيه، أما الأهلي المصري وبنك مصر والتجاري الدولي فسجلت الورق الخضراء فيهم 16.25 للبيع و16 جنيه للشراء.

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الجمعة 18-11-2016

واصل الدولار المريكي استقراره مقابل الجنيه المصري في التعاملات الرسمية البنكية، الجمعة 18-11-2016، بكافة البنوك الحكومية والخاصة العاملة في سوق الصرف المصرية، مسجلا ما بين 15.95 جنيه إلى 16.5 جنيه للبيع .

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الخميس 17 نوفمبر 2016

استقرت أسعار صرف الدولار أمام العملة المحلية بمعظم البنوك، على أسعار الصرف المسجلة خلال اليومين الماضيين، لتسجل الورقة الخضراء متوسط سعر 15.25 جنيه للشراء و 15.75 جنيه للبيع .

  • تحديث

سعر الدولار اليوم الأربعاء 16-11-2016 في البنوك المصرية

شهدت التعاملات الصباحية ارتفاعاً طفيفاً في سعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصري ، ثم بدأ السعر في الانخفاض بفضل حركة البيع حتي استقر سعر الشراء علي 15.30 ، اما سعر البيع فقد استقر عند 12.75 في معظم البنوك الحكومية والخاصة.

 

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *