رفع اسعار البنزين والسولار – اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى معلقة على الخبر معتبره ما حدث هو مسمار فى نعش الحكومة تدق به نهايتها رافضين القرار نهائيا فى ظل الارتفاع الغير مسبوق لاسعار السلع الاساسية ، و يسود السوق البترولى الان حالة من الترقب نظرا لنية الحكومة تطبيق الزيادة فعليا من منتصف الليل .

رفع اسعار البنزين والسولار - اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى معلقة على الخبر معتبره ما حدث هو مسمار فى نعش الحكومة تدق به نهايتها رافضين القرار نهائيا

وعلى الفور انتشرت العديد من الصور تثبت التزاحم الشديد على محطات الوقود فى هذا التوقيت خوفا من تطبيق الزيادة وحدوث مشادات بين قائدى السيارت و العاملين بمحطات الوقود بسبب الاسعار الجديدة .

قالت مصادر حكومية لوكالة الاخبار العالمية رويترز ان الحكومة قررت وبشكل قاطع استكمال خطة الاصلاح الاقتصادى التى اقرها البنك الدولى نظير تحريكة القرض الدولى لمصر فى خلال هذا الشهر و استكمال ما بداته فى الصباح بتعويم الجنيه المصرى ، الا ان الحكومة قررت ايضا وبشكل قاطع رفع اسعار المواد البترولية وتقليل الدعم عنها .

اسعار البنزين  والسولار الجديدة

سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.6 جنيه
سعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر بدلا من 2.6 جنيه
سعر السولار إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.8 جنيه
سعر غاز السيارات إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب بدلا من 1.1 جنيه.

 

وقد بررت الحكومة تلك الزيادة بانها زيادة طبيعية لتوفير عجز الموازنة الكبير فى الميزانية الجديدة التى ترهق الدولة المصرية العديد من المليارات على حد وصف المسئولين .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *