تنقية البطاقات التموينية – أوضح اللواء محمد علي مصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لما تردد حول وصول دعم الفرد في البطاقه التموينية إلى 35 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الحكومة رفعت نصيب الفرد ببطاقة التموين من 18 إلى 21 جنيهًا، وسيتم تطبيقه بداية من شهر ديسمبر المقبل.

تنقية البطاقات التموينية على 3 مراحل

وفيما يتعلق بزيادة سعر السكر إلى 7 جنيهات في البطاقة التموينية، أكد وزير التموين: «أن توحيد السعر يقلل من السرقة؛ لأن وجود أكثر من سعر للسلعة الواحدة يجعلها عرضة للنهب»، مشيرًا إلى أن سعر الطن عالميًا ارتفع من 450 جنيهًا إلى 635 جنيهًا.

تنقية البطاقات التموينية علي 3 مراحل

كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية : «أن تنقية البطاقات التموينية سيتم على 3 مراحل الأولى بداية من الشهر المقبل، وهي عبارة عن تنقية البطاقات من المتوفين والمسافرين، أما المرحلة الثانية فستتم وفقًا للمعايير التي يتم وضعها من قبل لجان متخصصة تحدد المستحقين للدعم».

وأوضح اللواء مصيلحي في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء مساء الإثنين: «أن تنقية البطاقات التموينية لن تتم إلا بعد استكمال قاعدة بيانات المواطنين، والتي يعمل بها عدد من الوزرات للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن».

وعن زحام المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية؛ للحصول على السكر، أكد «مصليحي»: «أن السكر متوافر ويتم توريده يوميًا إلى المجمعات الاستهلاكية وفي العديد من المنافذ التي تقوم بتوزيع السلع الأساسية بالمحافظات».

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *