اعتمد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، تعريفة أجرة ” التاكسي الابيض ” الجديدة بالقاهرة، بعد زيادة أسعار الوقود عقب قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه.
تعريفة أجرة " التاكسي الابيض " الجديدة بالقاهرة
وقد حددت المحافظة، التعريفة الجديدة لفتح عداد التاكسي الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة والتي تقدر بـ3 جنيهات، وزيادة سعر الكيلومتر 175 قرشا بزيادة 35 قرشا بدلا من 140 قرشا بدون انتظار، وزيادة سعر دقيقة الانتظار إلى 14 قرشا، لتصبح 39 قرشا بدلا من 25 قرشا.
واوضح اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إنه تم الاتفاق على قيمة التعريفة الجديدة لأسعار ركوب التاكسي الأبيض، وذلك بالتنسيق مع مجموعة من السائقين، وممثلين عن رابطة سائقي التاكسي.
وأضاف سكرتير عام محافظة القاهرة ، أن قيمة فتح العداد أصبحت 4 جنيهات، وسعر الكيلو 175 قرش، متابعًا: “السائقون كان لديهم رغبة في جعل فتح العداد 6 جنيهات، لكن هذا غير منطقي، والتسعيرة الجديدة تمت بناء على دراسات للكمية المستخدمة من البنزين، في المسافات المختلفة”.
وأكد “الشيخ”، أن التسعيرة الحالية تحقق التوازن بين احتياجات السائقين، وعدم الضغط على كاهل الراكب، موضحًا أن هناك لجان متابعة تشرف على مدى التزام سائقي التاكسي بالتسعيرة الجديدة.
ومن جانبه، ناشد محمود عبد الحميد، نقيب رابطة سائقي التاكسي الأبيض، المسؤولين بمتابعة عملية رفع قيمة فتح العداد بشكل دوري، نظرًا لتحمل السائق عدة تكاليف أخرى مثل قطع الغيار، وعمليات الصيانة المختلفة.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *