تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، حالياً ، بتخصيص فريق متكامل، يُجري زيارات ميدانية من أجل تحديث بيانات المستفيدين من الإعانات المالية للضمان الاجتماعي منزلياً ، أو الرعاية الاجتماعية (كالأشخاص ذوي الإعاقة)، ولاسيما المسنين منهم، أو غير القادرين على زيارة البوابة الإلكترونية أو فروعها في مختلف المناطق؛ وذلك لتحديث بياناتهم في مواقعهم لضمان استمرارية إعاناتهم، وعدم إيقافها.

صفحة تحديث بيانات الضمان الإجتماعي من هنـــــــــــا

تحديث بيانات الإعانات المالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي من كبار السن منزلياً

وكانت الوزارة قد أطلقت الثلاثاء الماضي مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية إلكترونيًّا عبر البوابة المخصصة للتحديث ، الذي يستمر حتى 1 / 8 / 1438هـ.

ويهدف مشروع تحديث بيانات المستفيدين إلى تفعيل وسائل التواصل المباشر مع مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، والوصول لهم في أي وقت، بشكل ميسر وسهل؛ إذ تسعى الوزارة لبناء آلية تواصل مستقبلية فعّالة مع المستفيدين كافة من خدماتها، تحقيقًا لرسالتها في الوصول إلى المستفيدين أينما كانوا.

ويمكن تحديث بيانات المستفيدين من الوزارة بالاستفادة من هذه البيانات في تنفيذ برنامج التحول الوطني للوزارة، وتصميم برامج أخرى للمستفيدين، وتطوير البرامج الحالية؛ حتى يتم تقديم الخدمة لهم بأفضل وأسهل طريقة ممكنة.

ربط الدخول الي صفحة تحديث بيانات الاعانة المالية إضغط هنـــا

يذكر أن تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية يأتي استنادًا إلى المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 7/ 7/ 1427هـ، بشأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة السادسة عشرة بأنه: يجب على المستفيد أو وكيله أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته. وكذلك وفقًا للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 29/ 1/ 1433هـ، والقاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتم تحديث بيانات المستفيدين وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم.

وتؤكد الوزارة أنها ملتزمة بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع؛ إذ تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتقديم الخدمات المتطورة لجميع المستفيدين، وتحديث البيانات النظامية كافة لحفظ حقوقها، وتطوير أعمالها.

للدخول وتحديث بيانات الإعانات المالية لمستفيدي الضمان الإجتماعي إضغط هنـــــا

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *