انتقال الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود الي رحمة الله فإنا لله وإنا اليه راجعون

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 4:52 صباحًا

اصدر الديوان الملكي ياناً اعلن فيه انتقال ، صاحب السمو الملكي ، الأمير تركي بن عبدالعزيز  آل سعود إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم السبت 12 / 2 / 1438هـ .

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود

 نبذه عن الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود ، نائب وزير الدفاع والطيران السعودي السابق ، هو الابن الحادي والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. ، وسمي تركي الثاني لأنه ولد بعد وفاة أخيه الأكبر تركي الذي توفى عام 1918/ تولى منصب نائب وزير الدفاع والطيران في عهد الملك فيصل حتى بداية عهد الملك فهد وذلك بعام 1983.

وكان الأمير تركي بن عبد العزيز قد درس في مدرسة الأمراء التي أنشأها الملك عبد العزيز لتعليم أبنائه عام 1356هـ ، والتي كان يديرها الشيخ عبد الله عبد الغني خياط ، ويساعده في إدارتها أحمد بن علي الكاظمي ، ويدرس بها الشيخ صالح الخزامي والعلماء والمثقفين كلفهم الملك عبد العزيز بتدريس أبنائه ، وقد التحق الأمير تركي بن عبد العزيز بالمدرسة منذ افتتاحها في 9/3/1356هـ .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الرجاء ادخال الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مباشر نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.