تطبيق جوجل دو Google Duo الجديد هو تطبيق يقدم خدمة الاتصال المرئي بأبسط الطرق  ، وقد اتاحت جوجل التطبيق على نظامي Android و iOS  ، وكذلك يتزامن التطبيق مع تطبيق Allo  للمراسلة، فهذان التطبيقان إثنين من أهم تطبيقات جوجل في الإتصالات.

تطبيق جوجل دو Google Due للإتصال المرئي

تطبيق جوجل دو تم الإعلان عنه في وقت مبكر من هذا العام ، وتحديداً في مؤتمر جوجل I/O ، وقد جاء إصدار هذا التطبيق من جوجل Google كرد على شركة أبل Apple ، وتطبيق الفيس تايم Face Time  الخاص بها ، كما أن تطبيق جوجل Google Due يسمح بإجراء الإتصال بين هاتف أندرويد وأخر أندرويد ، وكذلك بين أندرويد و أى فون Iphone ، وبذلك يتفوق علي تطبيق Face Time الذي يعمل فقط مع iphone فقط ، وبذلك تضمن جوجل إنتشار تطبيقها بشكل أوسع.

تطبيق جوجل دو Google Duo مع ميزة Knock Knock:

تطبيق جوجل دو Google Duo يمتلك ميزة فريدة وهى Knock Knock ، وتمنح هذه الميزة المستقبل فرصة رؤية المتصل، وأن يري المتصل إشعاراً عند بدء المكالمة ، بأن إتصال الفيديو قد أصبح مرئياً من الطرف الأخر ، مستخدمى Android يستطيعون رؤية الإشعارات بغض النظر عن التطبيق فتح أم لا ، عكس Iphone يرى الإشعار فقط عندما بفتح الطرف الأخر الإتصال ، الميزة الأخرى له أنه يجعلك تبدو مبتسما أى ينبهك أن غير مبتسم ، لكي تبتسم وأنت تحدث الطرف الأخر.

يمكنك Google Duo تعطيل Knock Knock :

قبل أن تقلق بشأن رؤية أي شيء إذا كنت لا تريد أن ترى الشخص على الخط الآخر، فيمكنك فقط تلقي دق دق knock knock من الاشخاص الذين هم بالفعل في قائمة الاتصال الخاصة بك، ويمكنك أيضا منع الناس الأخرين من الإتصال ولن يعرف الشخص الأخر بذلك فقط سيعطى له جرس، كما يمكنك تعطيله نهائيا في القائمة من الإعدادات.

واجهة تطبيق Google Duo بسيطة جداً:

يتميز تطبيق جوجل دو Google Duo بأنه سهل الاستخدام ، فقبل أن تبدأ المكالمة ، سترى الرموز لبدء مكالمة فيديو وجهات الاتصال الخاصة بك الأخيرة ، و أثناء إجراء مكالمة ، سترى نفسك (في دائرة صغيرة ) ، والرموز لكتم الصوت ، تبديل الكاميرات ، والفيديو من الخط الآخر يملأ الشاشة ، إذا كنت لا تريد أن الكاميرا تملأ الشاشة فقط يمكنك الضغط على المعاينة وتبديل الكاميرا .

Google Duo مختلف عن تطبيق Hangouts:

سؤال يتبادر الي الذهن هو ماذا يجعل Google Duo مختلف عن تطبيقات Google الأخرى وخاصة Hangouts ؟ ، والإجابة تأتي من جوجل ، والتي ترى ان هذا التطبيق هو خاص جدا وفريد ، و أن Hangouts يمكن أن يستخدم على سطح المكتب ويدعم الرسائل ، وكذلك مجموعات الدردشة ، ولكن Google Duo فقط يجري إتصال فيديو من خلال الهاتف او التابلت ، وعلي عكس Hangouts  فهو يصل إلى الأرقام ، وأيضا لن تجبر على تسجيل الدخول إلى التطبيق ، والميزة الأهم أنه يستخدم تشفير البيانات ولا يستطيع إى طرف ثالث أن يراها ، أو حتى Google نفسه.

Google Duo يعمل فقط، وكذلك الاتصال :

إذا كان لديك واي فاي أو بيانات اتصال جيده ، فإن التطبيق يعمل على نحو سلس،  لديه بتغطية قوية ، الصوت واضح ومفهوم ، ولكن به بعض التأخير فى نقل الكلام من حين إلى أخر ، ولكنه لبضع ثواني فقط.

 

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *