تباينت مؤخراً ردود الأفعال والتصريحات حول حديث الرئيس السيسي عن ترشحه لفترة رئاسية ثانية ، فقد علق عضو مجلس النواب هيثم الحريرى على حوار الرئيس عبدالفتاح السيسى مع رؤساء الصحف القومية ، والذى أعلن فيه السيسى عن نيته الترشح لفترة رئاسية ثانية إذا طلب الشعب ذلك ، قائلاً:  إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يحق له وفقاً للدستور ترشيح نفسه لفترة رئاسية أخرى ، ولكن ماذا قدم السيسى لكى يستحق الفوز بفترة رئاسية ثانية ؟

النائب هيثم الحريرى عضو مجلس النواب يطلق تصريحات نارية

وصرح هيثم الحريرى بأنه ليست هذه هى المرة الأولى التى يعلن فيها السيسى عن نيته الترشح لفترة رئاسية ثانية ، حيث كان الاعلان الاول فى الاسكندرية ، أثناء افتتاحه مشروع البتروكيماويات ، وأكد الحريرى بأن فرصة السيسى للفوز بفترة ثانية لن تتحقق إلا إذا كان المرشحون ضده لا يملكون مقومات المنافسة ، وأن السيسى فاز فى الانتخابات الماضية بفضل مساعدة مؤسسات الدولة له.

وأشار هيثم الحريرى إلى أن عدد كبير ممن انتخبوا السيسى فى الانتخابات الماضية كان لاعتبارات الضرورة عقب ثورة 30 يوني و، وكون السيسى من قيادات الجيش فهذا ليس كاف للفوز بفترة رئاسية ثانية ، بعد مرور عامين لم يقدم فيهما السيسى ما يستحق عليه الفوز.

كما أكد الحريرى بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى يرى أن شريف إسماعيل رئيس الوزراء أفضل رئيس وزراء فى مصر ، وهذا الرأى يؤكد بالفعل بأن السيسى لا يستحق الفوز بفترة رئاسية أخرى ، لأن شريف إسماعيل يعد أفشل رئيس وزراء فى تاريخ مصر ، ويسير على نهج وسياسة مبارك ، وكل سياساته تضر بالمواطنين ، وأن أغلب المشروعات التى يقوم بتنفيذها ليس لها مردود اقتصادى ولا جدوى منها للمواطنين.

وأوضح الحريرى أن ما قدمه السيسى لمصر هو حل مشكلة انقطاع الكهرباء مقابل غلاء الفواتير ، ومحاربة الإرهاب ، ومحاولة حل أزمة العشوائيات فقط.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *