إبداع – قام وزير التعليم ، د.أحمد العيسى ، بإعتماد الإطار التنظيمي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ، الذي أعده الفريق المختص من وزارة التعليم ، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

 إبداع .. الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

يأتي إطار إبداع التنظيمي ضمن جهود الوزارة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في محور “اقتصاد مزدهر فرصة مثمرة” ، لتوفير تعليم يُسهم في دفع عجلة الاقتصاد ، حيث يُعَدّ من التزامات العمل على تحقيقها هي التركيزُ على الابتكارات في التقنيات المتطورة ، وفي ريادة الأعمال.

إبداع موعد التقديم في البرنامج

وتماشياً مع الخطة التنموية العاشرة في التحول إلى مجتمع معرفي مبدع ، فقد حُدد ١٢ صفر من العام الدراسي القادم ، كآخر موعد لتسجيل معلومات الطلبة المشاركين.

 

واوضح مدير عام الموهوبين بوزارة التعليم ، د.عبدالله العفيص ، قائلاً : يأتي الأولمبياد الوطني للإبداع ” إبداع ” هادفاً لإيجاد بيئة علمية ، إبداعية تنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي ، ولتهيئة جيل واعد قادر على المنافسة ، والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الابتكار ، والبحث العلمي لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة”.

 

وأضاف العفيص : “أولمبياد إبداع بما حققه على أرض الواقع يجسد تميزاً وإبداعاً على المستويين المحلي والدولي ، على يد أبناء وبنات الوطن ، ليستمر التميز والإنجاز تطبيقاً لسياسة التعليم في المملكة ، التي تشجع تنمية روح البحث والتفكير العلمي ، والاهتمام بالإنجازات العالمية في ميادين العلوم والمعرفة”.

 

يذكر أن الفئة المستهدفة لهذه المسابقة هم طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية من طلبة التعليم العام ، وذلك في مجالات الطب الحيوي والعلوم الصحية ، وعلم الأحياء الخلوية والجزئية ، وعلم الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية ، وعلم الأحياء الحسابي والمعلوماتية ، وعلوم الحيوان ، وعلوم النبات ، والكيمياء والطاقة الكيميائية ، والهندسة الميكانيكية ، والروبوتات والأجهزة الذكية ، والهندسة البيئية ، وعلم المواد ، والطاقة الفيزيائية ، والأنظمة المدمجة ، والفيزياء والفلك ، وعلوم الأرض والبيئة ، والرياضيات ، ونظم البرمجيات ، والعلوم الاجتماعية والسلوكية.

 

وقد اشتمل الإطار التنظيمي للأولمبياد “إبداع 2017” علي الجداول الزمنية ، والتعليمات الشاملة ، لكيفية مشاركة الطلاب والطالبات في هذه الفعالية الوطنية الرائدة.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *