مسلسل مستمر لخطف المصريين المتواجدين علي الاراضي الليبية ، فقد شهد معبر السلوم ، علي الحدود المصرية الليبية ، وصول 23 من المصريين العائدين ، الذين كان قد تم إختطافهم منذ عدة  أيام ، علي يد المليشيات الليبية المسلحة ، في طريق عودتهم إلي   مصر من مدينة  مصراتة غرب ليبيا ، وتوجههم إلي مدينة البريقة في جنوب مدينة أجدابيا الليبية ، حيث أستوقفتهم عصابات مسلحة بهدف الحصول علي ما يحملونه من أموال وحقائب.

أسماء المصريين العائدين من ليبيا اليوم

وزارة الخارجية المصرية تواصلت مع المخابرات المصرية بالتنسيق مع الجيش الليبي والمخابرات الليبية ، حيث تم تحرير المختطفين ، بناء علي توجيهات الرئيس السيسي بسرعة البحث وتحرير المختطفين المصريين من يد العصابة الليبية ، التي قامت بعملية الخطف.

أوضحت مصادر أمنية مصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يشرف بنفسه علي عملية  تحرير المختطفين وعودتهم من ليبيا ووصولهم إلي مصر سالمين ، عقب نجاح المخابرات  والقوات الخاصة الليبية ، برئاسة العقيد ونيس بوخمادة ،بالتنسيق مع القوات المسلحة والمخابرات المصرية  في تحرير المخطتفين المصريين ، ووصولهم جميعاً سالمين إلي معبر السلوم ، في حراسة الجيش المصري ، وإنتقالهم إلي قاعة كبار الزوار لتسهيل أجراءات دخولهم إلي الأراضي المصرية.

معبر السلوم شهد احد المشاهد الرائعة اليوم وهو سجود العائدين المختطفين علي أرض مصر فرحاً بعودتهم  ، وكانوا يهتفون (تحيا مصر) (تحيا-مصر) ويشكرون القوات المسلحة الليبية والمصرية علي إنقاذهم من العصابات والمليشيات المسلحة الليبية.

أسماء المصريين العائدين الذين تم تحريرهم من يد العصابات المسلحة:

شعبان محمد—— المنصورة

احمد عبد التواب ا—-الفيوم
شعبان محمد—— المنصورة

خالد  محمد ——- الفيوم

ثابت محمد ——–الفيوم

عبد الرحمن جودة –الفيوم

فرج الله محمد —–الفيوم
سعيد شعبان ——-الفيوم
جمعة جعفر——- الفيوم

عبد الله محمد ——-الفيوم

عماد ابراهيم ——-الفيوم
محمد السيد ——-سوهاج
حسام عبد الحكم —سوهاج
عادل صالح ——سوهاج
طارق ابراهيم احمد –سوهاج
سعيد عبد الله ——سوهاج
كرم السيد ——–سوهاج
مسعود عبد العزيز—– المنصورة
ايمن حسن ——–الدقهلية
صابر فاروق—– كفر الشيخ
محمد بكرى ——المنيا
فتحى جمعة —–الفيوم
على احمد —–سوهاج
جمال السيد —–الدقهلية

يذكر ان المصريين العائدين وجهوا رسالة ، عبر  لقاء مع التلفزيون المصري ، للمصريين الذين يرغبون في العودة إلي مصر بضرورة إبلاغ السلطات الليبية عند مغادرتهم ، وإتباع الطرق الأمنة التي خصصتها لهم الحكومة المصرية عند العودة بعيداً عن الملشيات المسلحة.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *