حقيقة فرض ضريبة دخل على المقيمين والعمالة الوافدة الي السعودية

0

ضريبة دخل على المقيمين والعمالة الوافدة الي السعودية ، امر تطرقنا له في مباشر نيوز سابقاً ، وهو ان الحكومة السعودية فى طريقها لتضييق الخناق على المغتربين ، وإجبارهم على عدم تحويل اموالهم خارج المملكة ، بسبب ارتفاع التحويلات الماليه لخارج السعودية بنسبة تفوق 12% سنوياً.

فرض ضريبة دخل على المقيمين والعمالة الوافدة

خطة المملكة 2030 تهدف لجلب الاستثمارات للمملكة ، وعدم الاعتماد على النفط فى المستقبل ، والاعتماد على الصناعات السعودية والانتاج ، ليحل بديلاً للنفط الذى سيصبح مصدر منتهى بعد فترات ليست بالبعيده ، وكل ذلك بناءاً على توجيهات ولى ولى العهد السعودى الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، الذى يطمح فى نقل المملكة اقتصادياً الى مصاف الدول الكبرى .

وكان هناك مقترح ، في طريقه الي التنفيذ وتم الموافقه عليه ، بتحديد سقف تحويل الاموال للمغتربين خارج المملكة ، والاستفاده من اموالهم وتدويرها واستثمارها فى مشاريع داخل السعودية .

من جانبها ، أكدت صحيفة المدينة السعودية أن الجهات المالية المسئولة فى الممكلة ووزارة المالية ومؤسسة النقد العربى السعودى ( البنك المركزى _ ساما ) ، تعمل حالياً على تنفيذ اول مشروع قانون يتم تنفيذه فى السعودية ، يتمثل فى التحقق من تحويلات المغتربين المالية ، ومقارنتها بدخل هؤلاء الافراد ، ويهدف ذلك القرار لضبط التحويلات للاشخاص ، الذين يقومون بتحويلات تفوق ما يتقاضوه حسب عقودهم المبرمه مع المملكة العربية السعودية ، ونوهت ان ذلك القانون سيتم تطبيقه منعاً لعميات غسيل الاموال ، والكسب غير المشروع والتربح من الاعمال الإجرامية التى يعاقب عليها القانون السعودى .

يذكر ان العديد والعديد من المغتربين فى المملكة العربية السعودية من كافة الجنسيات يقومون ، بعد انتهاء الدوام وساعات العمل الرسمية فى المؤسسات التى يعملون بها ، بالعمل فى اماكن اخرى لتحسين اجورهم والاستفاده من كل لحظة فى الغربة ، لكسب ريال جديد يقوموا بإدخاره لذويهم .

كما يتم العمل حاليا على تحديد ضريبة دخل قيمتها 10% على كل وافد ، يبلغ ما يتقاضاة اكثر من 3000 الاف ريال سعودى ، وسيتم تطبيق تلك الضريبة عن طريق البنوك التى يتم تحويل الرواتب اليها ، من اجمالى رواتب الشركات والمؤسسات الخاصة ، على ان يتم الاستقطاع من رواتب المغتربين والمقيمين .

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!