حقيقة رفع رسوم تجديد اقامة الوافدين بالمملكة العربية السعودية والعمالة الوافدة

0

تم مؤخراً تداول أنباء  تفيد برفع رسوم تجديد اقامة الوافدين إلى المملكة ، مما أدى إلى خوف شديد  وغضب من الوافدين ، حيث يقوم كل فرد بتسديد المبلغ سنوياً لتجديد الأقامة الخاصة به ،  واشارت الاخبار المتداولة الي عدم أعفاء أى من الوافدين وأنها سوف تعمل على تطبيق القرار أبتداء من العام الجديد 2017 ميلادياً ،1438 هجرياً .

حقيقة رفع رسوم تجديد اقامة الوافدين بالمملكة العربية السعودية

رسوم تجديد اقامة الوافدين 2017 – 1438 :

أكدت وزارة العمل السعودية ان الاخبار المتداولة في المواقع الالكترونية اضافة الى شبكات التواصل الاجتماعية خلال الساعات الماضية حول تغيير رسوم تجديد الاقامة للوافدين في المملكة غير صحيحة ولم يتم نشر اي بيان رسمي بخصوص هذا الموضوع .
وقال الناطق الرسمي لوزارة العمل والتنمية السعودية على حسابه في تويتر ان الوزارة لم تقم باصدار اي قرار متعلق برفع وتغيير الرسوم على الوافدين .

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن رسوم الإقامة للوافدين والمقيمين من اختصاص المديرية العامة للجوازات، وليس من اختصاصها.

وجاء رد الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب تساؤل عن صحة ما تردد من شائعات حول رفع أسعار تجديد الإقامة للوافدين.
وكان في وقت سابق ، قد نشرت تقارير صحفية غير موثقة ، ان الوزارة قررت تغيير رسوم تجديد الاقامة للمقيمين في المملكة مطلع العام الهجري القادم ، بحيث تكون 4500 ريال لكل شخص وهو مانفته الوزارة بشكل قطعي .

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!