حج الداخل local hajj رابط الحجز والتسجيل 1437 – 1438 المسار الإلكتروني وزارة الحج والعمرة السعودية

0

حج الداخل – أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن موعد تسجيل الراغبين في تأدية مناسك الحج هذا العام  1437 هـ وذلك من خلال موقع المسار الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة السعوديةlocal hajj ، والذي يبدأ في الاول من ذي القعدة 1437.

موقع حج الداخل بوابة المسار الالكتروني  من هنــــا

حج الداخل local haj رابط الحجز والتسجيل 1437 - 1438 المسار الإلكتروني

وأكدت وزارة الحج والعمرة عبر موقعها الإلكتروني أن الحجاج سيتم تخييرههم بين ثلاثة برامج أمامهم للإخيار من بينها ما يناسبهم  ويتناسب معهم والأصلح لهم من أجل أداء مناسك الحج هذا العام وتوجد أسعار مخفضة للحج.

كما حذرت وزارة الحج من التعامل مع أي شخص أو مؤسسة أخرى ، واكدت ان جميع التعليمات والإرشادات الخاصة بموسم الحج ،  وسعر الحج المخفض ، وأسعار الحج وكل ما يتعلق بأداء مناسك الحج هذا العام ، موجودة على موقع وزارة الحج والعمرة الرسمي ، ولا يتم الأخذ بأى من المواقع الأخرى ، كما حذرت من المواقع والجهات المتلاعبة ، والتى هدفها الربح في المقام الأول .

للدخول الي صفحة الحجز والتسجيل اضغط هنــــا

وقد أكدت وزارة الحج والعمرة ، على لسان وكيل الوزارة  حسين الشريف في وقت سابق ، للمقيمين والمواطنين أن عن فتح بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل في الاول من ذي القعدة ، و إطلاق حملة إعلانية ستبين وتوضح للمواطنين والمقيمين كيفية التسجيل ، وإجراءات التسجيل اللازمة في عملية الحج من الداخل لهذا العام.

وأوضح وكيل الوزارة أن بوابة المسار الإلكتروني ستحقق أهداف الوزارة ، بتسهيل عملية التسجيل والإجراءات ، وتقديم الوضوح والشفافية الكافية في الخدمات المقدمة لهذه الشركات ، والحصول على عقود قانونية مباشرة.

وأوضح أن التسجيل في البرنامج يتم من خلال الدخول على الأنظمة الإلكترونية ، التي أعدتها الوزارة خصيصاً لهذا الغرض على الموقع الإلكتروني ، والإطلاع على خطوات الحجز والخدمات التي تقدم من خلال الموقع ، والشروط الواجب توافرها في طالب الحجز ، والخدمات المحددة لبرنامج حج الداخل ، وأسعاره في مختلف الفئات ، وتأكيد الموافقة عليها في حالة تحقق الشروط في طالب الحجز .

وشرح الدكتور الشريف خطوات التسجيل في البرنامج ، والتي تشمل إدخال رقم هوية طالب الحجز ومرافقيه ، إن كان له مرافقين ، في الحقول المخصصة لذلك ، مع تحديد المدينة أو المحافظة التي يقطنها طالب الحجز ، واختيار المنشأة التي يرغب في التعاقد معها ، بعد تحديده للمدينة أو المحافظة ، حيث لن تظهر إلا المدن والمحافظات التي يوجد للمنشآت المشاركة في البرنامج مكاتب لها ، والتي لا يزال متاحا الحجز لديها ، وفقاً لعدد مرافقي طالب الحجز ، وستتم إحالة الزائر إلكترونياً فور اختياره للمنشأة للصفحة الإلكترونية الخاصة بتسجيل الحجاج لمنشأة الحج .

وأكد ضرورة إدخال البيانات الشخصية لطالب الحجز وبيانات مرافقيه ، وفقاً للحقول التي تحددها صفحة الحجز الإلكترونية ، مع ضرورة أن تشتمل هذه البيانات إضافة للاسم ورقم الهوية على رقم الهاتف المحمول ، ليتم اعتماده في النظام الإلكتروني للتواصل معه كلما اقتضت الحاجة لذلك ، ودون إدخال هذه البيانات فلن يتم التعامل مع أي طلب تنقصه هذه البيانات .

يمكنكم الدخول الي صفحة الحجز وزارة الحج من هنــــا

وأضاف بأنه وفور تسجيل البيانات ستصل لطالب الحجز رسالة نصية SMS على هاتفه المحمول ،  للتأكيد له على تلقي الطلب برقم مرجعي للحجز ، وإعطائه مهلة 48 ساعة فقط لتسديد قيمة البرنامج للمنشأة على حسابها البنكي ، الذي سيظهر له بعد تسجيل بياناته بإحدى وسائل السداد المتاحة له “التحويل البنكي .. الإيداع النقدي” ، مع ضرورة أخذ سند إثبات لعملية السداد ليتم تسليمها لمنشأة الحج .

وبين وكيل وزارة الحج لشؤون الحج ، أنه فور السداد على طالب الحجز العودة للموقع الإلكتروني ذاته الذي تمت زيارته عند بداية التسجيل للحجز وذلك على الرابط ادناه ،  واختيار “تأكيد سداد الرسوم” ثم إدخال رقم الحجز المعطى له سلفاً ، ومن ثم تسجيل البيانات المطلوبة وفقاً للحقول التي ستظهر له ، وبعد إنهاء هذه الخطوات ، على طالب الحجز إتمام عملية تعاقده مع المنشأة خلال مهلة “48 ساعة فقط” ، وذلك بتوقيع عقد الخدمة ، واستلام برنامج الرحلة عبر زيارة أقرب مكتب له ، مصطحباً معه صورة واضحة لهويته “بطاقة أحوال أو رخصة الإقامة” ، وهوية مرافقيه في الحجز ، مع مراعاة أن تكون سارية المفعول ، وسند إثبات عملية السداد لقيمة البرنامج وشهادة التطعيم بلقاح الحج .

 

حج الداخل local haj رابط الحجز والتسجيل 1437 – 1438 المسار الإلكتروني اضغط هنـــا

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!