انتشار عسكري اسرائيلي وتحليق طائرات اسرائيلية في سماء قطاع غزة

يشهد قطاع غزة حالة من الهدوء المشوب بالحذر ، وذلك مع استمرار تحليق طائرات اسرائيلية ، مما ينذر بأن هناك شيئا ما يعد للقطاع ، بعد توقف القصف الاسرائيلي لبلدة بيت حانون.

انتشار عسكري اسرائيلي وتحليق طائرات اسرائيلية في سماء قطاع غزة

وافاد مراسلون ان هناك انتشارا عسكريا اسرائيليا على الحدود الشمالية لقطاع غزة ، في ظل دعوات للتصعيد من جانب قادة عسكريين اسرائيليين ، بعد أن أطلق نشطاء فلسطينيون  صاروخا من قطاع غزة سقط في بلدة سديروت الحدودية الإسرائيلية اليوم الأحد، وردت عليه الطائرات والدبابات الإسرائيلية بقصف بلدة بيت حانون في القطاع. الا أن هؤلاء القادة العسكريين يرون أن هذا الرد لا يكفي ، ووصفوه بـ “الجبان”

 

وقال احد المراسلين أن الوضع قد ينذر أيضا بمواجهات داخل القطاع بين حماس و”جماعات فلسطينية” إذا ما ثبت تورطها في اطلاق الصاروخ.

 

وقالت الشرطة إالفلسطينية إن الصاروخ لم يحدث إصابات أو إضرارا في سديروت حيث سقط على منطقة سكنية. وقال سكان إن قذيفة إسرائيلية ألحقت أضرارا بخزان مياه في بيت حانون (الصورة المرفقة) .

 

من جانبه ، قال الجيش الإسرائيلي إن الطيران والدبابات الإسرائيلية استهدفا موقعين تابعين لحركة حماس.. بينما ذكر مراسل “الغد العربي” أن القصف استهدف مواقع لكتائب القسام تحديدا.

 

وحول الوضع الأمني وحركة المواطنين الفلسطينيين في القطاع ، قال مراسل تليفزيون “الغد العربي” إن هناك إخلاء نسبيا للمواقع الشرطية والأمنية بعد القصف الاسرائيلي الذي جرى بواسطة طائرا ودبابات على الحدود الشمالية للقطاع.

 

وقد أفادت مصادر طبية وأمنية، أن فلسطينيين اثنين أصيبا بقصف مدفعي إسرائيلي بعد ظهر الأحد في بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع، أصيب مواطنان بجروح طفيفة أحدهما شاب يبلغ من العمر 20عاما بشظايا في الوجه جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منطقة شمال القطاع.

من جهته، أوضح مصدر أمني أن المدفعية الإسرائيلية، استهدفت بقذيفتين خزانا للمياه في بلدة بيت حانون ما أدى إلى إصابة مواطنين وأضرار في الخزان.

وقال شهود عيان، إن موقع «فلسطين» التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أصيب بأضرار نتيجة سقوط قذيفة إسرائيلية داخله في أطراف بلدة بيت لاهيا قرب بيت حانون.

وكانت مصادر إسرائيلية قد أعلنت، أن صاروخا أطلق اليوم الأحد من قطاع غزة وسقط وسط سديروت جنوب إسرائيل، مشيرة إلى أن أضرارا مادية نجمت عن سقوط الصاروخ دون إصابات بشرية.

الكاتب جمال أدهم

جمال أدهم

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *