المسار الإلكتروني localhaj.haj.gov.sa تسجيل حجاج الداخل موقع وزارة الحج

المسار الإلكتروني ,  localhaj.haj.gov.sa , تسجيل حجاج الداخل , موقع وزارة الحج , localhaj , الحج الميسر , الحج المخفض .

موقع تسجيل حجاج الداخل بوابة المسار الإلكتروني من هنـا

المسار الإلكتروني  localhaj.haj.gov.sa تسجيل حجاج الداخل

اعلنت وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية عن بدء استقبال طلبات حجز رحلات الحج للمواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودي ة، وذلك عن طريق برنامج حج منخفض التكلفة لموسم الحج للعام الحالي 1437.

وتقوم وزارة الحج بالإستعداد مبكراً لموسم الحج وبشكل جيد ، حيث أنه من المفترض أن يتم اتاحة التسجيل في برنامج حج منخفض التكلفة ، من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الحج السعودية وهو localhaj.haj.gov.sa‬‏ ، وذلك بداية من الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة.

ويعتبر التسجيل في هذا البرنامج عن طريق الدخول إلى النظام الالكتروني ، الذي اطلقته الوزارة من أجل هذا الغرض ، وهو خدمة حجاج الداخل.

خدمات موقع المسار الإلكتروني localhaj.haj.gov.sa

ويقدم المسار الإلكتروني عدة خدمات لحجاج الداخل منها: الشروط التي يجب توافرها في من يريد الحجز ، وأيضًا الخدمات التي يقوم بها برنامج حج منخفض التكلفة للحجيج ، والأسعار بالنسبة لحجاج الداخل ، بجانب إدخال البيانات بطريقة سليمة من قبل الشخص الذي يرغب في التقديم ، وبيانات المرافقين الذين يرغب أن يكونوا معه.

البيانات المطلوبة للتسجيل بموقع المسار الإلكتروني  localhaj.haj.gov.sa هي كالتالي: الاسم، ورقم الهوية، ورقم العاتف المحمول، وذلك من أجل اعتماد التسجيل في النظام الالكتروني، والتواصل معه حال الاحتياج لذلك، وفي حال عدم ادخال تلك البيانات المطلوبة أو نقصانها، فلن يتم النظر للطلبات المقدمة.

للدخول الي موقع المسار الإلكتروني تسجيل حجاج الداخل اضغط هنـا

واوضحت الوزارة أن عدد الشركات العاملة في خدمة حجاج الداخل هذا العام يتجاوز 200 شركة ، منها 77 تعمل على تنفيذ برنامجين وعشر شركات تعمل على نطاق الحج الميسر، مشيرة إلى أن الوزارة تتلقى الشكاوى من خلال مركز التواصل الذي يعمل على مدار الساعة، لافتاً إلى أن الحج المخفض يتضمن كامل الحقوق المتعلقة بالسكن والإعاشة، بينما يخلو الحج الميسر من توفير خدمات السكن بمشعر منى.

وأكدت الوزارة ، إدخال تعديلات تقنية وفنية على البوابة الإلكترونية التي انطلقت العام الماضي 1436هـ، بهدف تسهيل إجراءات طلب التصاريح لحجاج الداخل من مواطنين ومقيمين، والتعديل الجديد شمل خدمتي «يقين» الخاصة بمطابقة بيانات زائر البوابة، والتأكد من صحة البيانات الشخصية لطالبي الحجز إلى جانب تقليص كمية البيانات المدخلة، وكذلك خدمة «سداد» الخاصة بتحصيل قيمة الحجوزات، والحصول على اشعارات السداد المطلوبة بالسرعة اللازمة.

وأشارت الحج أن نظام “الحج المخفض” به كافة الحقوق المتعلقة بالسكن والإعاشة للحجاج، في حين يخلو “نظام الحج الميسر” من توفير خدمات السكن بمشعر منى، وأضافت الوزارة تعديلات تقنية وفنية على بوابة “المسار الإلكترونية” من أجل تيسير إجراءات طلب التصاريح لحجاج الداخل من مواطنين ومقيمين.

حيث تم إضافة “خدمة يقين” الخاصة بالتحقق من بيانات الزائر، وكذلك خدمة “سداد” الخاصة بتحصيل قيمة الحجوزات.

 تسجيل حجاج الداخل بوابة المسار الإلكتروني اضغط هنـا

الكاتب محمد المسعودي

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *