موقع التنسيق , التنسيق الإلكتروني , تنسيق الجامعات 2016 , خطوات تسجيل , تسجيل الرغبات , تنسيق الكليات العلمية , تنسيق الكليات الادبية ، تنسيق الثانوية العامة 2016 , بوابة الحكومة المصرية , موقع تنسيق , الجامعات المصرية.

 

موقع تنسيق الجامعات الحكومية 2016 من هنــــــــــا

الحد الادني للقبول بالكليات

حيث انتهت مرحلة الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بالرغم من الأحداث التي ادت الى تأخر ظهورها هذا العام , وعقب معرفة جميع الطلاب لنتائجهم , انتقلوا الي المرحلة التالية وهي التنسيق , والذى بدأت المرحلة الاولى منه صباح الخميس ، الموافق الثامن والعشرون من يوليو 28/7/2016 , والذي شهد اقبال الطلاب ، فى الساعات الاولى منه ، على تسجيل وادخال الرغبات والبيانات الخاصة بهم ، وهي رغباتهم فى الالتحاق بالكليات او المعاهد التى يتطلعون اليها ، بما يتناسب مع الحد الادنى للقبول بها ، والمجموع الحاصل عليه كل طالب.

من جانبها ، قامت وزارة التعليم العالى بالإعلان عن تنسيق الجامعات الحكومية ، سواء الكليات العلمية او الادبية ، والحد الادنى للقبول بالكليات المختلفة ، والتى انخفضت عن العام الماضى ، بعدما انخفضت مجاميع الطلاب لهذا العام بعد الاحداث السيئة التى شهدتها فترة الامتحانات .

للدخول الي موقع تنسيق الجامعات الحكومية بوابة الحكومة المصرية اضغط هنـــا

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن معدلات تنسيق المرحلة الاولى ، ولذلك قامت وزارة التعليم العالى بالاعلان عن المؤشرات الاولية له ، والحد الادنى للقبول بالكليات المختلفة العلمية منها والادبية , لكى يتعرف الطلاب عليها , والتى تختلف من قسم الى آخر , حيث جاء الحد الأدني للقسم العلمى علوم بنسبة 96% , اما الحد الادنى لقسم علمى رياضة فوصل الى 92% , بينما جاء الحد الادنى للقسم الادبى الذى كان من اقل الاقسام من حيث نسب النجاح فيصل الى 81%.

الحد الادنى ودرجات القبول بالكليات العلمية والادبية

يصل الحد الادنى للقبول بكلية الطب ,  الى 98.1%.
اما كلية الصيدلة , فيتوقف الحد الادنى للقبول بها عند 96.8%.
اما كلية طب الاسنان , فيأتى الحد الادنى للقبول بها لهذا العام 97.8%.
فيما يأتى الحد الادنى للقبول بكلية الهندسة , 93.4%.

الحد الأدني للكليات الادبية

كلية الألسن 91% و كلية الاعلام فى نسبة 94% اما عن كلية الاقتصاد و السياسة في نسبة 95.1%، و لا تأكيدات لحد الساعة لأنها مجرد توقعات اختصاصيين في التنسيق التي يدلون بها بعد اعلان نسب النجاح و نتائج الثانوية العامة 2016.
خطوات تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني

تبدأ الخطوات بالدخول على موقع الحكومة الإلكترونية المحدد ، ثم الدخول إلى مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك وكتابة الرقم القومي ورقم الجلوس طبقًا للمرحلة، وفي المكان المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، وانقل الرقم التأكيدي في المربع الذى يليه، وبالضغط على الخطوة يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي وتظهر شاشتين.

إذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقًا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولى برغباتك تظهر لك شاشة البيانات الأساسية.

تحقق من بياناتك الأساسية، ثم اضغط وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل فورًا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.

المجموع الكلى الذي يظهر للطالب يتضمن الآتي: المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي (إن وجدت)، والطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة قديمة )، يحسب له مجموعًا اعتباريًا = (المجموع الأصلي × 410 )÷360 )، والطالب المعفى من اللغة الثانية (ثانوية عامة حديثة)، يحسب له مجموع اعتباري = (المجموع الأصلي × 410 )÷370).

وتظهر للطالب شاشة اختيار وتعديل الرغبات قم بإدخال رغباتك بالترتيب مع ضرورة مراعاة القواعد الآتية بعد: قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات.

اختار التخصصات أولا، ثم استعراض كل الكليات أو المعاهد المندرجة تحت التخصص.

صفحة موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية الخطوة الأولى لإدخال رقم الجلوس والرقم القومي ونقل الرقم التأكيدي الخطوة الثانية، شاشة مراجعة الرغبات السابقة الخطوة الثالثة، شاشة البيانات الشخصية الأساسية اللازمة في عملية التنسيق شاشة اختيار الرغبات يوضح الشكل إمكانية اختيار تخصصات الجامعات والمعاهد الجامعة يوضح إمكانية الاختيار بالجامعات، ثم استعراض كافة الكليات المندرجة تحت الجامعة.

 

طريقة تسجيل الرغبات المرحلة الأولي

طريقة تسجيل الرغبات المرحلة الأولي

طريقة تسجيل الرغبات المرحلة الأولي

طريقة تسجيل الرغبات المرحلة الأولي

 

موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات 2016 تسجيل رغبات الكليات اضغط هنـــــــا

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *