قامت دروب ، التابعة إلى صندوق الموارد البشرية ، بالتعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية ، بالاعلان عن انطلاق المخيم الصيفي الالكتروني بتاريخ 18 شوال، والذي يضم عدة دورات مجانية تؤهل المتدرب إلى سوق العمل «أونلاين».

دروب تعلن عن دورات صيفية مجانية

 مخيم دورات دروب يتضمن دورات للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى عدة تخصصات ومهارات، منها: مهارات التفاوض، مهارات التواصل، مهارات استخدام الحاسب الآلي، مهارات البيع، مهارات البحث عن وظيفة، السكرتارية والمراسلات الإدارية، التسويق الإلكتروني، إدارة الموارد البشرية.

للدخول الي موقع برنامج دروب اضغط هنـــــا

وأوضحت دروب متطلبات اجتياز الدورة التدريبية، التي تكمن في: حضور المتدرب اللقاءات الافتراضية المباشرة ، أو مشاهدة اللقاءات الافتراضية المسجلة بما لا يقل عن أربعة لقاءات من مجموع ستة لقاءات، الحصول على 50 درجة من مجموع 100 درجة في اختبارات الدورة، مفصلاً اختبارات الوحدات التدريبية للدورة 60 درجة والاختبار النهائي للدورة 40 درجة، أي بمجموع 100 درجة.

وعد المتدرب قد اجتاز برنامج اللغة الانجليزية ، في حال اجتياز مستوى دراسي بعد المستوى المحدد للمتدرب في اختبار تحديد المستوى، والذي يحتوي على ستة وحدات تدريبية، إنجاز وحدة تدريبية واحدة أسبوعياً، وحضور فصل افتراضي واحد على الأقل أسبوعياً.

موقع برنامج دروب الانترنت من هنـــــا

يذكر أن شهادات البرنامج مدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية ”هدف“ ومعتمدة من قبل المقاييس السعودية للمهارات في عدة مجالات متنوعة.

البرنامج هو مبادرة وطنية كبرى، يرعاه صندوق الموارد البشرية «هدف» حيث نعمل في دروب على تلبية احتياجات سوق العمل السعودي وذلك من خلال تطوير الطلبة والباحثين عن العمل والراغبين بتطوير مهاراتهم ومستواهم الوظيفي إلى درجات متقدمة.

إطلاق برنامج دروب جاء تجسيداً للاهتمام بالعمل وبتهيئة الأنسان السعودي لاقتصاد المعرفة العلمية والعملية، حيث يهدف هذا البرنامج إلى إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية للدخول إلى سوق العمل وفقاً لاحتياجات ومتطلبات السوق.

ويـُعتبر البرنامج مشروعاً وطنياً شاملاً يقدم مجموعة متكاملة من آليات الدعم والحوافز ، التي تتضمن المعرفة العلمية، والخبرة العملية، والشهادات المعتمدة والمعترف بها من كبرى الشركات في المملكة، بغرض إحداث نقلة نوعية في توظيف الطاقات البشرية الوطنية، ودعم توجهات الدولة الهادفة إلى توطين الوظائف وتحقيق الاستقرار الوظيفي في القطاع الخاص.

 

للدخول الي برنامج دروب والتسجيل اضغط هنـــــــــــا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *