إلغاء بلاغ الهروب – نتابع معكم علي مباشر نيوز أحدث وأهم أخبار المملكة العربية السعودية علي مدار الساعة ، نتناول اليوم المشاكل التي تتعلق ببلاغات الهروب بالمملكة العربية السعودية ، وكيفية التعامل معها للوافدين على السعودية ، والذين يتم ترحيلهم بشكل يومي ، بسبب الإجراءات المتخذة من قبل جهات ذات الإختصاص.
إلغاء بلاغ الهروب للوافدين بالمملكة

طريقة إلغاء بلاغ الهروب للوافدين

يمكن لأي وافد أن يوكل أحد المقربين منه أو الكفيل إلى دائرة الجوازات ، والتوجه إلى قسم بلاغات الهروب ، حيث لا يلزم حضور الوافد للجوازات ، ومن ثم إعطاء نموذج طلب الغاء بلاغ هروب ، يتم تعبئة بيانات الوافد ليتم توقيعه من قبل مدير القسم  ، ومن ثم يتجه الكفيل او الوكيل لمكتب العمل قسم الاستقدام ، وبدورهم يتم التشييك على ملفه بالنظام ، واعطاءه رد للجوازات بخطاب اما بالاستفادة او عدم الاستفادة .

الخطوة التالية في سبيل إلغاء بلاغ الهروب ، هي ان يتجه الكفيل او الشخص الموكل لدائرة الجوازات بالمملكة ( الوافدين للترحيل ) ، لنفس قسم بلاغ الهروب وتسليم الخطاب الموجه من مكتب العمل ، وبناءاً عليه يتم الغاء بلاغ الهروب او عدم الموافقة على الالغاء .

مدة تقديم معاملة إلغاء الهروب والرد عليها تستغرق من يوم الى يومين فقط ، ويكون البلاغ منتهي ، بعدها يتم تجديد الاقامة او نقل الكفالة او البقاء على نفس الكفيل ، لأن النظام السابق انتهي ، و الذي كان لابد من نقل الكفالة بعد الالغاء ، حيث لا حاجة للنقل الان.

في حال وجود اي تغيير او تعديل في هذه الآلية  ، سيتم نشرها للجميع علي مباشر نيوز اولا باول .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *