تقرير : محمد مسعد البديل الأنسب للاعب محمد ابراهيم في الزمالك

صفقة محمد مسعد ، قام نادي الزمالك بسداد المقابل المادي الي نادي مصر للمقاصة ، من اجل ضم الثلاثي محمود عبد العاطي “دونجا” ومحمد مسعد وحسين فتحي.

وانهي الزمالك اتفاقه مع المقاصة، بعدما التوصل لاتفاق بين الناديين على انتقال الثلاثي مقابل 9 ملايين جنيه.
محمد مسعد البديل الأنسب للاعب محمد ابراهيم

يأتي ذلك في اطار سعى الزمالك لإنهاء صفقاته سريعا، من أجل استغلال فتح باب القيد استثنائيا تمهيدا لقيد لاعبيه الجدد في القائمة الإفريقية.

وكان نجم الزمالك محمد ابراهيم قد تعرض لإصابة مروعة في مباراة صن داونز ، لكن الزمالك عوض غيابه سريعا بضم البديل الأنسب لدوره.

تشير الأرقام أن محمد مسعد لاعب مصر للمقاصة المعار لصفوف النادي المصري ، والمنتقل حديثا الي الزمالك ، يقوم بنفس دور محمد إبراهيم، بل ويتفوق عليه رقميا في بعض الجوانب.

مقارنة عامة بين محمد مسعد ومحمد ابراهيم

خاض كل من مسعد و إبراهيم 16 مباراة لكل منهما مع فريقيهما هذا الموسم ، 10 مباريات كأساسي لمسعد و6 احتياطيا، فيما شارك محمد إبراهيم في 12 مباراة كأساسي و4 بشكل احتياطي.

مسعد سجل 3 أهداف مقابل 4 لمحمد إبراهيم، فيما صنع كل منهما 4 أهداف لزملائهما.

مقارنة التمرير والعرضيات

نسبة تمريرات محمد مسعد الصحيحة هي 71% ، وبواقع 154 تمريرة صحيحة من أصل 216 تمريرة، فيما يمرر محمد إبراهيم بشكل صحيح بنسبة 81% وبواقع 432 تمريرة صحيحة من أصل 531 تمريرة.

محمد مسعد ليس مميزا في العرضيات مطلقا، فالأرقام تقول بأنه أرسل عرضية وحيدة صحيحة من أصل 16 عرضية بنسبة 6%، فيما يتفوق إبراهيم في ذلك الجانب بشكل طفيف وإن لم يكن مميزاهو الآخر ، فقد إبراهيم أرسل 46 عرضية منهم 14 صحيحة بنسبة 30%.

مقارنة الحفاظ على الكرة

استلم محمد مسعد الكرة 313 مرة وهذا يؤكد أنه محطة هامة لزملائه، ونجح مسعد في الفوز بالكرة 69 مرة وقام بـ 110 مراوغة، نجح في 60 منها وفشل في 50 .

وقع مسعد في 62 خطأ، فيما ارتكب 13، ولم يفقد الكرة سوى في 37 مرة.

محمد إبراهيم استلم الكرة 503 مرة من لاعبو الزمالك. قام بـ 28 مراوغة ناجحة وأخطأ الطريق في 31 مراوغة، ليكون التفوق في تلك الجزئية لمحمد مسعد.

تعرض محمد إبراهيم للضرب 20 من المنافسين وتحصل على أخطاء، فيما ارتكب 26 خطأ ضد خصومه.

مقارنة الفاعلية على المرمى

سدد محمد مسعد 16 تسديدة على المرمى، 7 منهم بين القائمين والعارضة وبنسبة 44%، فيما سدد محمد إبراهيم 13 مرة على المرمى، منهم 8 ناجحين و5 خارج إطار المرمى.

وبذلك يصبح محمد مسعد هو البديل الانسب للنجم محمد ابراهيم في صفوف نادي الزمالك ، الذي يستعد الزمالك لمواجهة صن دوانز في جنوب إفريقيا يوم 27 يوليو الجاري ، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بدوري الأبطال.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!