مؤشرات تنسيق الثانوية الازهرية 2016/2017 .. تنسيق الازهر اختيار و تسجيل الرغبات

0

مؤشرات تنسيق الثانوية الازهرية 2016/2017 ، نتابع معكم اخبار التنسيق لطلاب الازهر بعد ظهور النتائج ، ومعرفة كل طالب وطالبة المجموع الكلي الذي حصل عليه , تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 لاختيار و تسجيل الرغبات ، حسب نتيجة تنسيق جامعة الازهر الشريف ، نستعرض معكم اهم التفاصيل حول مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2017.

موقع تنسيق الثانوية الازهرية الإلكتروني من هنـــــــا

تنسيق الثانوية الازهرية 2016/2017

من خلال متابعتنا اخبار تنسيق الازهر 2016 علمي – ادبي بنين – بنات حيث ، اصبحت الان مؤشرات تنسيق الثانوية الازهرية متاحة امام الجميع ، حيث يختار الطالب بين اكثر من 40 رغبة ، حسب تنسيق الثانوية الازهرية 2016 من كليات جامعة الازهر الشريف ، المتاحة له حسب التوزيع الجغرافي ، وسيتم تحديت كل المعلومات عن اخبار تنسيق الثانوية الأزهرية اول باول، اما بالنسبة لموعد بدء التسجيل في تنسيق الثانوية الازهرية المرحلة الاولى ، فسيكون اواخر شهر يوليو 2016 ويستمر لمدة 5 ايام متتالية.

ويتضمن تنسيق الثانوية الازهرية، وللمرة الأولى للعام 2016 – 2017  إدراج طوابع كلية التربية الرياضية للبنين، حسب قرار جامعة الازهر  ، وكذلك قسم التربية الفنية بكلية التربية للبنين، فى رغبات التنسيق قبل أجراء اختبارات القدرات ، بدلاً من النظام الذي كان متبعا قبل ذلك ، حيث كانت تجرى الاختبارات ثم ينظر مجموع الطالب وتوافقه مع معدل التنسيق.

تنسيق الثانوية الازهرية يعطي فرصاً اكبر امام البنين اكثر من البنات، لانه فلدى البنين فروع اخرى وعدد كليات بمحافظات مصر المختلفة ، اكثر مما هو متاح للبنات ،وكذلك لا تتردد او تتضايق اذا جاءتك كلية اقليمية بسبب المجموع ، حيث يمكنك التحويل الي الفرع الرئيسي في القاهرة بعد اول عام ، واحيانا اخرى تكون الدراسة بالاقاليم افضل بسبب قلة اعداد الطلبة في هذه الفروع.

يمكن لجميع الطلاب تسجيل الرغبات في مكتب تنسيق الثانوية الأزهرية الالكتروني ، وملئ الاستمارات على موقع مكتب التنسيق الرئيسي.

من ناحية اخري ، أكد محمد عبدالرحيم، مدير عام امتحانات الثانوية الأزهرية، أن قطاع المعاهد الأزهرية فتح منافذ لدفع القيمة المطلوبة لاستمارات التظلمات بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية، توفيرا على الطلاب للوقت والجهد الذي يبذلونه فى السفر.

وأضاف عبد الرحيم  أن الإجراءت التى اتخذت فى نظام التظلمات هذا العام قائمة على إعطاء كل طالب حقه فى المادة عند الاطلاع عليها، ولن نظلم أحدا، مشيرا إلى أن الكنترولات الرسمية ستفتح أبوابها أمام الطلاب من السبت المقبل للاطّلاع على أوراقهم.

للدخول الي صفحة تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الازهرية اضغط هنـــــا

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!