تنسيق الكليات العسكرية – حيث تم اليوم الإعلان عن تنسيق الكليات العسكرية للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية وذلك لطلاب الثانوية العامة والشهادة الأزهرية بجميع الأقسام العلمية والأدبية وذلك للالتحاق بالكلية الحربية والكلية الجوية وطب القوات المسلحة والمعاهد العسكرية .

تنسيق الكليات العسكرية

تنسيق الكليات العسكرية 2016 – 2017

تنسيق الكليات العسكرية ، وقد أعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل ، مدير مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية ، أن هناك شروط عامة يجب ان تتوافق مع المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية فبالنسبة للكلية الحربية فهناك مجموعة من الشروط وهي ان يمون المجموع 70 % وان لا يزيد السن عن 21 سنة من الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والأزهرية الشعبة العلمية والأدبية . .

تنسيق الكليات العسكرية ، أما بالنسبة للكلية البحرية فتقبل الحاصلين علي الثانوية العامة شعبتي العلوم والرياضيات وأن يكون الطالب الراغب في الالتحاق بالكلية حاصل علي مجموع 70 % في الرياضيات في الصف الثاني الثانوي بالإضافة إلى قبول طلاب الشهادة الأزهرية .

بالنسبة للكلية الجوية فتقبل الحاصلين علي الثانوية العامة شعبة العلوم والشعبة الأدبية وكذلك طلاب الشهادة الأزهرية والشهادات المعادلة علي أن لا يقل مجموع المتقدم للكلية عن 60 % فأكثر وأن لا يزيد السن عن 22 عاما .

وتشترط الكلية الفنية العسكرية قبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة شعبة الرياضيات فقط وكذلك تقبل الحاصلين علي الشهادة الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مجموع لا تقل عن 92% و بشرط اجتياز الطالب امتحان الفيزياء والرياضيات بنسبة لا تقل عن 70 %  .

تنسيق الكليات العسكرية ، في كلية الدفاع الجوي تقبل الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة بمجموع 85 % بشرط ان يكون الطالب شعبة الرياضيات والحصول على 70 % فأكثر في الرياضيات والفيزياء والسن لا يزيد عن 21 عاما .

كما تقبل كلية طب القوات المسلحة الطلاب الحاصلين علي 97 % في الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة وان لا يزيد السن عن 21 عاما.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *