هاشتاج #مصر_بتولع تريند علي تويتر بعد تعدد الحرائق بالمحافظات ، حيث تعددت  الحرائق الكبيرة في محافظات مصر في الفترة الحالية، ما أعاد إلى الأذهان ذكرى حريق القاهرة الكبير عام 1952.

هاشتاج #مصر_بتولع تريند علي تويتر بعد تعدد الحرائق

حرائق كبيرة ينتج عنها خسائر مادية ضخمة، وخسائر في الأروح أحيانا، فقد تجدد اليوم اندلاع النيران أثناء القيام بعمليات التبريد لعقار الأندلس المحترق بمنطقة الرويعي في العتبة بوسط القاهرة، لوجود مواد سريعة الاشتعال مثل الأحذية و التنر والبلاستيك، ويحاول رجال الدفاع المدني إخمادها مجددا.

حادث العتبة ليس هو الحريق الوحيد الكبير الذي شهدته مصر، ففي خلال اليومين الماضيين شهدت مصر عدة حرائق متنوعة، منها:

حريق مصنع كرتون بمنطقة الطالبية بالجيزة

اشتلعت النيران اليوم في مصنع كرتون، بمنطقة بالطالبية بالجيزة، ووتوجعت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق للسيطرة عليه ومنع امتداده للعقارات المجاورة، وبالفعل تم السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر في الأرواح.

حريق مدرسة بالشرقية
نشب حريق اليوم في مدرسة بمحافظة الشرقية يوسط الدلتا، بسبب ماس كهربائي، قبل بدء دقائق من بدء امتحان الحاسب الآلي، ما أثار الذعر بين الطلاب.

وقرر وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، تأجيل امتحان المادة بسبب الحادث، على أن يتم إخطار الطلاب بالموعد الجديد

انفجار أسطوانة بوتجاز بالمنوفية
انفجرت اليوم أسطوانة بوتاجاز داخل منزل أسرة بقرية ميت العز التابعة لمركز قويسنا في محافظة المنوفية، ما تسبب في حريق هائل، وأصيب 4 أشخاص بحروق، تم نقلهم إلى المستشفى، وقامت قوات الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق.

حريق منزل بسوهاج

لقي طفلان مصرعهما، وأصيب ثلاثة آخرون، وذلك بعد أن نشب حريق في أحد المنازل، بقرية ونينة الشرقية التابعة لمركز جرجا بسوهاج، وسيطرت قوات الحماية المدنية على ألسنة اللهب قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سبب الحريق تطاير شرر من فرن بلدى بالمنزل المحترق.

حريق منزل بأوسيم

وفي محافظة الجيزة، أيضًا، اندلع حريق داخل شقة سكنية بإحدى العقارات السكنية بأوسيم، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على الحريق، الذي لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو إصابات.

حريق الواحات البحرية

اشتعل حريق اليوم في مزرعة للنخيل، بقرية كفر بمنطقة الواحات البحرية، وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع أية إصابات وقبل امتداد للنيران لأية مزارع مجاورة.

حريق بعقار سكني بالمنيا

وفي محافظة المنيا، بشمال الصعيد، لقي شخص مصرعه جراء حريق نشب في عمارة سكنية، وتم إخماد الحريق قبل امتداده إلى المناطق المجاورة، فيما تكثف أجهزة البحث الجنائي جهودها لتحديد سبب الحريق.

حريق بالعاشر من رمضان بالشرقية

وسيطرت على قوات الحماية المدنية بالشرقية، على حريق نشب مساء أمس الإثنين، بمقلب للمخلفات الصلبة بمنطقة الروبيكي، بمدينة العاشر من رمضان، والذي امتد على مساحات واسعة من المقلب.

وأفاد مصدر أمني بالشرقية بأن الحريق ربما يكون ناتجا عن تفاعل المخلفات الصلبة، وأن المقلب عادة ما يصدر دخانا كثيفا، إلا أن تفاعل المواد مع بعضها أشعل النيران، موضحًا أنه تم السيطرة على الحريق دون خسائر أو إصابات.

حريق جراج شبين القناطر

تمكنت قوات الدفاع المدني بالقليوبية، أمس الإثنين، من السيطرة على حريق شب بجراج بشبين القناطر، أسفر عن إصابة شخص، وتم تحرير محضر بالواقعة وانتداب النيابة المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق.

حريق بمصنع «فوم» في الدقهلية

نشب حريق بمصنع لـ«الفوم» في محافظة الدقهلية، أمس الإثنين، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، ولم يتم التعرف على أسباب الحريق حتى الآن.

حريق مصنع بالسويس

تمكنت قوات الحماية المدنية بالسويس، أمس الإثنين، من إخماد النيران بعد أن نشب حريق بمصنع الشركة العربية للزجاج الدوائي، وشاركت 6 سيارات إطفاء في إخماد الحريق داخل مصنع الشركة، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

وقال مصدر مسؤول بالشركة، إن ما تسبب في نشوب الحريق بالمصنع هو حدوث تسرب من فرن رقم واحد أدى إلى اشتعال النيران.

يذكر أن بالأمس اشتعل حريق كبير بمنطقة الرويعي بالعتبة، امتد لساعات، بعد أن نشب الحريق في فندق بالمنطقة وانتقل للعقارات المجاورة بسبب الرياح، وتسبب ذلك في وفاة 3 مواطنين وإصابة 83 شخصا، كما تسبب في تلف المئات من المحال والمخازن بالمنطقة، مما تسبب في خسائر مادية كبيرة.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *