نقابة الصحفيين تطالب الصحف بتسويد الصفحات الأولي يوم الأحد ، فقد أصدرت نقابة الصحفيين بيانا لها امس  دعت فيه الصحف إلى تسويد الصفحات الأولي أو أجزاء منها والخروج بمانشيتات سوداء وذلك اعتبارا من يوم الأحد لإدانة الاعتداء علي حرية الصحافة والصحفيين واستمرار نشر الصحف والمواقع للوجوهات الاحتجاج علي حظر النشر تحت شعار ” لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة .

نقابة الصحفيين تطالب الصحف بتسويد الصفحات الأولي يوم الأحد

بيان نقابة الصحفيين

بيان نقابة الصحفيين دعت فيه الصحف إلى الابتداء من اليوم السبت لنشر رسائل احتجاجية تدعو لإقالة وزير الداخلية في شكل عناوين ولوجوهات تحت عناوين ” أقيلوا وزير الداخلية وكتابة المقالات الافتتاحية التي تتبني مثل هذه المطالب .

وأشارت نقابة الصحفيين الى انه سيتم بدء تفعيل بقية القرارات الصادرة عن اجتماع أعضاء الجمعية العمومية، التي أقرها مجلس النقابة في اجتماعه أمس، بداية من عدد اليوم ، السبت.

وكان أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين قد دعوا في اجتماعهم الصحف لكتابة افتتاحيات تدعو لإقالة وزير الداخلية منذ عدد السبت وتسويد الصفحات الأولى يوم الأحد.

يأتي تصعيد النقابة في الوقت الذي توقف فيه المركز الإعلامي لوزارة الداخلية عن إرسال البيانات الإعلامية لمجهودات الوزارة إلي الصحفيين مندوبي الوزارة منذ يوم الأربعاء الماضي واكتفي المركز الإعلامي بالقيام بنشر البيانات الإعلامية للوزارة علي الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر .

قرار الداخلية بوقف إرسال أي بيانات إعلامية للصحفيين جاء بعد إعلان قرارات الجمعية العمومية للصحفيين، ومطالبتها بإقالة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، ونشر صورته في والصحف والمواقع الإخبارية «نيجاتيف».

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *