موقع نور تسجيل الطلاب الجدد .. نظام نور تسجيل الطلاب غير السعوديين صفحة تسجيل الدخول  ، حيث يواصل نظام نور استقبال طلبات تسجيل الطلاب في المدارس المختلفة وفقاً للخطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم ، ويبدأ اليوم عبر موقع نور تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة لتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص اعتبارا من 17/7/1437 ، ويستمر التسجيل في هذه الفئات حتى تنتهي الشواغر في المدارس أو يتم إيقاف التسجيل الإلكتروني.

موقع نور تسجيل الطلاب الجدد

ويتضمن التقديم في موقع نور من هم في سن السادسة أو أقل بتسعين يومًا كحد أدني وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر كحد أقصى ، أما تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور من الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة الطلاب السعوديين اعتبارا من يوم 7/8/1437.

 

موقع نظام نور الصفحة الرئيسية من هنـــــا

كما يتمكن المسؤولون المخولون بحسب اإلعدادات التي يتم تعريفها في النظام من تسجيل الطالب بكل يسر وسهولة من خالل نظام آلي متكامل. إلكترونيا ومتابعتها ومعالجتها, يجب أن تقوم بالتسجيل في الدخول إلى النظام وتقديم وا أبنائك ولتتمكن, كولي أمر, من رسال طلبات تسجيل النظام بإدخال معلوماتك الشخصية و رقم جوالك, إلخ, وسيقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة على رقم الجوال المدخل تحتوي كلمة السر واسم المستخدم اللذين باستخدامهما يمكنك الدخول إلى النظام.

وقد حددت الوزارة الرابع من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين وهم أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والجالية اليمنية.

فيما قد تحدد الخامس والعشرين من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، ويوم السابع عشر من شهر رجب لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.

و يبدأ في السابع من شعبان تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور من الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة السعوديين في المدارس الحكومية بالتعليم العام وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجرى بها مفاضلة شريطة أن يتوفر بها شواغر لتسجيلهم في المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والدولية.

وقد أوضحت وزارة التعليم أن تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية والدولية داخل المملكة وخريجي الروضات في الخارج بالمدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوفر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها حدد له يوم السابع عشر من ذي الحجة.

الدخول الي موقع نظام نور لتسجيل الطلاب إضغط هنــــــا

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *