” سي فاست ” جهاز الكفتة للواء عبدالعاطي يدخل الخدمة بمحافظة كفر الشيخ ، حيث لاقي الذي اخترعه اللواء عبد العاطي، جدلاً واسعًا عقب الإعلان عنه قبل عامين، وأكد عدد كبير من الأطباء المتخصصين عدم صلاحية الجهاز لعلاج فيروس سي.

وكانت حالة من الجدل قد حدثت حول جهاز سي فاست والذي كان يعتبره كثير من المصريين طوق النجاة لهم من هذا المرض اللعين ، في حين كانت هناك علامات استفهام وتساؤلات ساخرة عن جهاز عبدالعاطي الذي اسماه البعض “جهاز الكفتة” ، كما كان الاعلان عن استخدامه اكثر من مرة مع عدم التنفيذ محل انتقادات واسعة.

" سي فاست " جهاز الكفتة للواء عبدالعاطي يدخل الخدمة بمحافظة كفر الشيخ

سي فاست يدخل الخدمة بمحافظة كفر الشيخ

اليوم ، أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أنه تم تشغيل جهاز “سي فاست”، الذي اخترعه اللواء عبد العاطي، بمستشفى كفر الشيخ العسكري. وقال إن بدء استخدام الجهاز هو محاولة للتغلب على العجز في الكروت المستخدمة في تحاليل فيروس «سي» التي كانت تتسبب أحيانًا في قلة إنجاز التحاليل بالمستشفيات، وخاصة مع نسبة الإقبال الشديدة ببعض المراكز. وأوضح أنه بالنسبة لتحليل «بي سي آر- PCR» الذي يُجرى على المشتبه في إصابتهم بالفيروس للتأكد من نتائج الإصابة بالفيروس من عدمه باستخدام هذا الجهاز والموجود في معهد الكبد بكفر الشيخ، ومستشفى التأمين الصحي.

جهاز اللواء عبدالعاطي لكشف وعلاج فيروس سي يعود الي الواجهة

وأوضح محافظ كفر الشيخ أنه تمت زيادة عدد الحالات اليومية للتغلب على قائمة الانتظار، وبذلك تمت زيادة طاقته الاستيعابية بنسبة 25% للتغلب على ظاهرة التكدس بالإضافة إلى القضاء على قائمة الانتظار.
وتابع المحافظ أنه تم التنسيق مع الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، من خلال إتمام إجراءات انضمام جهاز تحليل «بي سي آر- PCR» الخاص بجامعة كفر الشيخ إلى منظومة مكافحة فيروس «سي» لإعلان محافظة كفر الشيخ خالية من فيروس «سي» بنهاية العام 2016، بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر».
يذكر أن  الإعلان عن بدء تشغيل جهاز “سي فاست” جاء على هامش زيارة محافظ كفر الشيخ، الأربعاء، للمستشفى، لمتابعة أعمال الحملة القومية لمكافحة فيروس «سي» بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر»، بمدينة سيدى سالم.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *