خالد البلشي .. أحزاب ومنظمات حقوقية تتضامن معه بعد قرار إتهامه ، فقد أعلنت 7 أحزاب و24 منظمة حقوقية و81 شخصية عامة و14 عضو بالهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عن تضامنها مع خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره بتهمة إهانة وزارة الداخلية.

خالد البلشي .. أحزاب ومنظمات حقوقية تتضامن معه بعد قرار إتهامه

المتصامنون مع البلشي أصدروا بيانًا أكدوا فيه أن إستهداف خالد البلشي يأتي كحلقة في سلسة متواصلة من استهداف  الصحفيين المنتقدين والمعارضين ، وتمهد لزيادة عدد الصحفيين السجناء في مصر والذين بلغوا أرقامًا قياسية لم تشهدها مصر عبر تاريخها الحديث ، حيث وصل عددهم إلى 42 صحفي، بحسب ماأعلن البلشي في وقت سابق.

وأضاف البيان: “يأتي هذا البلاغ من أحد قيادات وزارة الداخلية ، قبيل بدء محاكمة العديد من الصحفيين والصحفيات في بلاغات مشابهة من مسئولين في وزارة العدل بزعم اهانة القضاء ، ليوضح مدى ضيق مسئولين تنفيذيين من النقد وحرية التعبير ، وهو أمر يهدد بتراجع حاد في حرية التعبير في مصر ، ويضيف بقعة جديدة سوادء ضمن البقع الاخرى الممثلة في الاحكام الجائرة والحبس الاحتياطي والاختفاء القسري المنتشر في مصر”.

من جانبها ، أكدت الأحزاب والمنظمات والشخصيات الموقعة، أنه لا تنازل عن حرية الصحافة وحرية التعبير ، وأن ملاحقة المدافعين عن حرية الصحافة والمنتقدين لتراجع الحريات العامة مثل الصحفي خالد البلشي، لن يسفر سوى عن المزيد من الاختلال الذي تعاني منه صورة ومصداقية الحكومة المصرية داخليًا وخارجيًا .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *