تسجيل ” الآيبان ” ببنك الراجحي مع استمرار صرف الإعانة ، حيث قامت وزارة الشؤون الاجتماعية بدعوة مستفيدي الضمان الاجتماعي وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لديهم حسابات جارية في مصرف الراجحي إلى البدء بتسجيل “الآيبان” عبر أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف، وذلك اعتباراً من غد الأحد.

وقالت الوزارة: “بالنسبة إلى بقية المستفيدين لدى البنوك الأخرى فسيكونون ضمن المرحلة الثالثة بعد أسبوعين (عبر بوابة الوزارة الإلكترونية)”.

تسجيل " الآيبان " ببنك الراجحي مع استمرار صرف الإعانة

المشرف العام على تقنية المعلومات بالوزارة المهندس ماجد العصيمي قال: “عملية تسجيل “الآيبان” لا تتطلب توجه المستفيد من خدمات الوزارة إلى أي من مكاتب الضمان الاجتماعي أو فروع البنوك، لأن عملية التسجيل تتم عبر أجهزة الصراف الآلي لمصرف الراجحي بشكل مباشر عن طريق إدخال بطاقة الصراف الآلي ورقم “الآيبان” مباشرة”.

وأضاف: “هذه المرحلة تستهدف ٤٦٪‏ من المستفيدي الذين لديهم حسابات في مصرف الراجحي “.

وتابع العصيمي: “سيتم البدء غداً الأحد بـ ٢٠٠ جهاز صراف آلي المجاورة لمكاتب الضمان الاجتماعي، وستضاف كل يوم أجهزة صراف حتى تكتمل أجهزة الصراف الآلي للراجحي بحلول يوم الأربعاء القادم”.

عملية التسجيل تأتي كخطوة من الشؤون الاجتماعية حتى يتم تقديم جميع الخدمات المصرفية كسداد الفواتير والتحويل بين الحسابات وغيرها من الخدمات البنكية.

  • مراحل التحول الي نظام الآيبان

    مشروع التحول “للآيبان” يتم تنفيذه علي ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى اعتماد “الآيبان” للمتقدمين الجدد من خدمات وبرامج الضمان الاجتماعي وإعانة الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام، مما يستلزم من المتقدمين الجدد توفير حساب بنكي من أحد البنوك السعودية لتحديث وتسجيل ” الآيبان” لقبول الطلب، وتم إطلاقها منذ الأحد الماضي.

    وقال “العصيمي”: “تبدأ المرحلة الثانية غداً الأحد بتحديث وتسجيل “الآيبان” للمستفيدين حالياً من برامج وخدمات الوزارة ولديهم حسابات بنكية لدى مصرف الراجحي، حيث تم الاتفاق مع الشريك الاستراتيجي مصرف الراجحي بحيث يسهل على المستفيدين باعتماد صرف الإعانة على حساباتهم الشخصية لدى المصرف فقط وذلك بعد موافقة المستفيدين من خلال تأكيد ذلك عبر صرافات الراجحي”.

    وأضاف: “تبدأ المرحلة الثالثة في الأسبوع بعد القادم عبر البوابة الإلكترونية للذين يملكون حسابات خارج مصرف الراجحي أو غير القادرين على فتح حسابات بنكيه مثل كبار السن والأطفال القصر وغيرهم”.

    وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد أطلقت “خطة التحول” في الصرف لمستفيدي الوزارة لمعاش الضمان الاجتماعي وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة واعتماد حساب المستفيد البنكي “الآيبان” بدلا من البطاقة المرتبطة بحساب واحد.

    وأكدت الوزارة استمرار العمل بالبطاقات التي يوجد عليها أرصدة مستحقة للمستفيد أو المستفيدة، حيث يسمح بالتجديد للبطاقة بنفس الطريقة المتبعة، وذلك عن طريق مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التأهيل واستلام الرقم السري حتى انتهاء الرصيد.

    ومن المقرر أن يستمر الصرف على البطاقات سارية المفعول إلى حين التغيير إلى “الآيبان”.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *