العراق اليوم : تظاهرات تطالب حكومة العبادي بالرحيل ، حيث تظاهر آلاف العراقيين، اليوم الجمعة، في العاصمة، بغداد ومحافظات جنوبية، مطالبين الحكومة التي يقودها حيدر العبادي بالرحيل ، وإقالة رئاستي الجمهورية والبرلمان، وإلغاء مبدأ المحاصصة السياسية في البلاد”.

وقد شهدت ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، خروج آلاف المواطنين وبينهم ناشطون من منظمات غير حكومية، للتظاهر مطالبين بـ”حل الرئاسات الثلاث (الجمهورية والحكومة والبرلمان)، وإنهاء مبدأ المحاصصة السياسية في تقاسم المناصب”، وفق وكالة الأناضول.

العراق اليوم : تظاهرات تطالب حكومة العبادي بالرحيل

العراق اليوم شهد تجمع عشرات المتظاهرين، أمام مبنى السفارة الإيرانية قرب المنطقة الخضراء (تضم مقار الحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية)، وسط بغداد، مرددين شعارات “بغداد حرة حرة (…) سليماني (قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني) برة برة”، فيما تظاهر المئات أمام إحدى بوابات المنطقة الخضراء، مطالبين برحيل الحكومة، بحسب المصدر.

 

من جانبها ، فرضت قوات الأمن، إجراءات مشددة في محيط ساحة التحرير، والمنطقة الخضراء وجسري السنك والجمهورية المؤديان إليها.

 

وفي مدن جنوب العراق، خرج المئات من المواطنين بتظاهرات مماثلة في محافظات المثنى، وذي قار، وواسط، والديوانية مطالبين بـ”إبعاد الأحزاب السياسية عن التشكيلة الحكومية الجديدة، وملاحقة الفاسدين”.

 

ويواصل عشرات النواب العراقيين، اعتصامهم داخل مقر المجلس النيابي، للمطالبة بإقالة رئيس المجلس، سليم الجبوري، إثر تأجيل جلسة تصويت (الثلاثاء) على مرشحي العبادي، للتشكيلة الوزارية الجديدة التي اقترحها، إلى الخميس القادم.

 

وكان العبادي قد تقدّم بتشكيلة وزارية جديدة ، الثلاثاء، تضم مرشحين من الكتل السياسية، بخلاف الاتفاق الذي تبناه مقتدى الصدر (رئيس التيار الصدري) وأحزاب سياسية أخرى بتشكيل حكومة “تكنوقراط” بعيدة عن الكتل السياسية.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *