اليمن اليوم : الحوثيين ينظمون مسيرة في صنعاء رفضا لـ”الحصار والعدوان” ، حيث نظمت جماعة أنصار الله (الحوثي)، مسيرة عصر اليوم الجمعة، في حي المطار بالعاصمة صنعاء، رفضا لما أسموه “الحصار والعدوان”.

الحوثيون  المشاركون في المسيرة، التي جاءت تحت شعار “مسؤولية أحرار العالم إيقاف العدوان والحصار”، رفعوا لافتات مؤيدة للجماعة، ومندده بالتحالف العربي، بحسب وكالة الأناضول.

اليمن اليوم : الحوثيين ينظمون مسيرة في صنعاء رفضا لـ"الحصار والعدوان"

وقامت الجماعة بإصدار بيان دعا  “المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل المسؤولية تجاه العدوان، وضرورة إلزام العدوان لوقف إطلاق النار باعتبارها الخطوة الأولى لإنجاح المشاورات القادمة”.

 

كما دعا البيان إلى “التحلي باليقظة الكاملة من قبل الجيش اليمني (القوات الموالية للجماعة) واللجان الشعبية حتى يتحقق النصر على العدوان”.

 

مسيرة الحوثيين تأتي بعد نحو 3 أسابيع من تنظيم مسيرة مماثلة للجماعة يوم 26 مارس الماضي، في الذكرى الأولى لمرور عام على انطلاق “عاصفة الحزم”.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أعلن الشهر الماضي، عن موافقة الأطراف اليمنية على هدنة من القتال تبدأ في جميع أنحاء البلاد بداية من منتصف ليل 10-11 أبريل الجاري، على أن يعقبها محادثات سلام في الكويت في الـ 18 من الشهر ذاته.

يذكر  أنه تواصلت في اليمن، خلال الساعات القليلة الماضية، الاتهامات المتبادلة بين أطراف الصراع بـ”خرقها”.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *