الأجزاء المحذوفة من منهج العلوم 2016 .. الملغي والمحذوف من مناهج العلوم لجميع المراحل التعليمية ، الأجزاء المحذوفة , المحذوف من منهج العلوم , منهج العلوم 2016 , الملغي , المحذوف , مناهج العلوم , محذوف العلوم , ملغي العلوم , المراحل التعليمية.

فقد استجابت وزارة التربية والتعليم لما طالب به الطلاب واولياء الامور فيما يتعلق بتخفيف اجزاء من المناهج للعام الدراسي 2016 ، ويأتي ما قررته الوزارة بالتزامن مع اجراء امتحانات الميد تيرم بجميع المراحل المختلفة ، ونضع بين ايديكم علي مباشر نيوز الأجزاء المحذوفة من منهج العلوم 2016 .. الملغي والمحذوف من مناهج العلوم لجميع المراحل التعليمية.

الأجزاء المحذوفة من منهج العلوم 2016

فقد اعتمد السيد الأستاذ الدكتور الوزير ما عرض من السادة مديري عموم تنمية المواد الدراسية الأجزاء المحذوفة من منهج العلوم 2016 ، والتي لن تدرج في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2015-2016

الأجزاء المحذوفة من منهج العلوم 2016

العلوم الصفين الرابع والخامس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي يعتبر منهج شهر فبراير للقراءة والاطلاع ولا يتم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويقتصر امتحان الفصل الدراسي الثاني على الموضوعات الواردة في مقرر شهري مارس وابريل حسب الخطة الزمنية المعتمدة لتوزيع المنهج، ويعتبر الدرس الثالث من الوحدة الثانية بالصف الرابع الابتدائي “مصادر الطاقة” للقراءة والاطلاع فقط.

وقد أكدت الوزارة على عدم المساس بمناهج الفصل الدراسي الثاني للصفوف ( السادس الابتدائي – الثالث الإعدادي- الأول والثاني والثالث الثانوي).

من جانبه عقد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، للتعليم الفنى، لقاءً مع مديرى مديريات التربية والتعليم والمعلمين، وأولياء الأمور لست محافظات وهى (القاهرة، و جنوب سيناء، وشمال سيناء، والبحرالأحمر، والوادى الجديد، ومطروح) عبر الفيديوكونفرانس بحضور قيادات التربية والتعليم؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية والوقوف على أهم المشكلات  وإيجاد الحلول لها.

الأجزاء المحذوفة من منهج الرياضيات 2016

وفي ذات الإجتماع ، تم التأكيد خلال اللقاء على مديرى المديريات، بتنفيذ تعليمات الوزير خلال اجتماعه مع أولياء الأمور فيما يتعلق بعدم إدراج مناهج شهر فبراير فى امتحانات آخر العام الدراسى لسنوات النقل، وأنه سيتم إرسال خطاب  للمديريات بذلك، و بالنسبة لامتحانات الشهادات فلا مساس بها.

أخيراً ، تم التأكيد على مراعاة أعياد الأخوة المسيحين عند وضع جداول امتحانات نهاية العام الدراسى لسنوات النقل.

 

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *