محذوف منهج الدراسات الإجتماعية 2016 .. ملغي مناهج الدراسات الإجتماعية لجميع المراحل وزارة التربية والتعليم

محذوف منهج الدراسات الإجتماعية 2016 .. ملغي مناهج الدراسات الإجتماعية لجميع المراحل وزارة التربية والتعليم ، محذوف منهج الدراسات , منهج الدراسات الإجتماعية 2016 , ملغي الدراسات 2016 , مناهج الدراسات الإجتماعية , المراحل التعليمية , وزارة التربية والتعليم.

يبحث طلاب المراحل التعليمية المختلفة وكذلك اولياء امورهم عما قررته وزارة التربية والتعليم بشأن تخفيف المناهج والتي لن تدرج في امتحانات آخر العام ، ونضع بين ايديكم في هذا المقال محذوف منهج الدراسات الإجتماعية 2016 .. ملغي مناهج الدراسات الإجتماعية لجميع المراحل وزارة التربية والتعليم.

محذوف منهج الدراسات الإجتماعية 2016

وقد وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور/ الهلالي الشربيني ، بضرورة تحديد أجزاء المناهج الدراسية للعام الدراسي 2015-2016 التي سيكتفى فيها بالقراءة والاطلاع من قِبل الطالب ووضعها في الاعتبار عند وضع أعمال السنة ولا تدخل في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، نظراً لتناولها في اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني  “Mid Term”.

وفي هذا السياق ، اعتمد الدكتور الشربيني ما عرض من السادة مديري عموم تنمية المواد الدراسية ، الأجزاء المحذوفة من منهج الدراسات الإجتماعية 2016 , والتي لن تدرج في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2015-2016 .

محذوف منهج الدراسات الإجتماعية 2016

الدراسات الاجتماعية الصفين الرابع والخامس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي يعتبر منهج شهر فبراير في كل من التاريخ والجغرافيا للقراءة والاطلاع فقط ولا يتم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وزارة التربية والتعليم أكدت على عدم المساس بمناهج الفصل الدراسي الثاني للصفوف ( السادس الابتدائي – الثالث الإعدادي- الأول والثاني والثالث الثانوي).

من جانبه ، أكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، للتعليم الفنى، في سياق متصل ، خلال اللقاء بمديرى المديريات، بتنفيذ تعليمات الوزير خلال اجتماعه مع أولياء الأمور فيما يتعلق بعدم إدراج مناهج شهر فبراير فى امتحانات آخر العام الدراسى لسنوات النقل، وأنه سيتم إرسال خطاب  للمديريات بذلك، و بالنسبة لامتحانات الشهادات فلا مساس بها.

الأجزاء المحذوفة من منهج الإنجليزي 2016

كما تم التأكيد على مراعاة أعياد الأخوة المسيحين عند وضع جداول امتحانات نهاية العام الدراسى لسنوات النقل.

وفي سياق متصل ، ناقش الجيوشى خلال اللقاء الخطة الاستثمارية للتعليم التى تم تنفيذها خلال العام المالى الحالى 2016/2015، مشددًا على الانتهاء من إعداد التقارير الخاصة بكافة المشروعات التى تم التعاقد عليها، والانتهاء من المشروعات التى لم يتم تنفيذها قبل بداية العام المالى الجديد.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!