سوريا اليوم : الأسد يعلن استعداده لاحتواء الفصائل المسلحة ، حيث قال بشار الأسد، رئيس النظام السوري، إن لا أحد يستطيع إيقافه من دعوة أي قوات عسكرية أجنبية إلى سوريا، لافتًا إلى أنه مستعد لاستيعاب “المسلحين الراغبين في إلقاء السلاح”.

سوريا اليوم : الأسد يعلن استعداده لاحتواء الفصائل المسلحة

وأكد الأسد على أنه يجب الإبقاء على عدد كاف من الجنود الروس في سوريا “لمحاربة الإرهاب”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية.
وأضاف الأسد: “إن جلب قوات حفظ سلام دولية لسوريا غير منطقي ومستحيل، لأن مثل هذه القوات تعمل على أساس اتفاقيات دولية وهذه الاتفاقيات يجب أن توافق عليها بعض الدول”، مشيرا إلى أنه لا يوجد في هذه الحالة سوى كيان واحد هو الحكومة السورية.
وبخصوص الراغبين في إلقاء السلاح، قال الأسد: “بالنسبة لنا كدولة، المبدأ العام هو أننا مستعدون لاستيعاب كل مسلح يريد أن يلقي سلاحه، بهدف أن نعيد الأمور إلى شكلها الطبيعي وأن نحقن الدماء السورية”.
كما أشار بشار الأسد إنه مستعد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة إذا دعا الشعب إلى ذلك، مضيفا أن الانتخابات المباشرة التي يمكن لكل السوريين المشاركة فيها ستكون أفضل من انتخاب البرلمان للرئيس، وذلك لتكون الانتخابات “حرة قدر الإمكان من تأثير القوى السياسية المختلفة.”

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *