سعر الدولار” يعاود الإرتفاع بالسوق السوداء الأربعاء 16\3\2016 بالرغم من تحذيرات البنك المركزي لشركات الصرافة ، حيث قام المركزي بإتخاذ أجراءات للحد من السوق السوداء، التي تسببت في رفع قيمة الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بالبنوك، فقد قفز سعر صرف الدولار أمام الجنيه بالبنوك، إلي 895 جنيهات. إلا أن تجار العملة بالسوق السوداء، وبعض مكاتب الصرافة في القاهرة والمحافظات، قاموا ببيع الدولار بالسوق السوداء ومكاتب الصرافة بسعر 9.60 جنيها.

"سعر الدولار" يعاود الإرتفاع بالسوق السوداء الأربعاء 16\3\2016 بالرغم من تحذيرات البنك المركزي لشركات الصرافة

وأكد مسؤولون بغرفة القاهرة التجارية على ارتفاع سعر الدولار اليوم الأربعاء إلى 9.65،  وذلك بالرغم من التحذيرات التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل لمحافظ البنك المركزي، حيث حذر عامر جميع شركات الصرافة ببيع الدولار بالسعر الرسمي  وإلا  سوف يتصدى لهم بإجراءات حاسمة اعتباراً من اليوم الأربعاء 16\3\2016.

وأفاد أحمد الزيني عضو مجلس الإدارة بغرفة القاهرة التجارية، أن الدولار متوفر في السوق الموازية، ولكنه بسعر أعلى من السعر الرسمي،  حيث تجاوز سعر الدولار اليوم 9.65 في السوق السوداء، ليعود الفارق مرة أخرى بين السوق الرسمي والسوق الموازية.

ولم تعطي شركات الصرافة تحذيرات طارق عامر إهتماما ،ولا القرارات التي اتخذها أول أمس بخفض قيمة الجنيه المصري، حيث أوصل عامر سعر الدولار إلى 8.95  بالسوق الرسمي مقارنة ب7.83، الأمر الذي سيؤثر بالسلب على الأسعار وكذلك الموازنة العامة للدولة، وسيؤدي الي زيادة  الأعباء علي المواطنين.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *