تفاصيل اختطاف الطائرة المصرية في قبرص وعدد الرهائن ، فقد تعرضت طائرة مصرية أقلعت من مطار برج العرب بالإسكندرية متجهة إلى مطار القاهرة ، للاختطاف في الساعة الثامنة والنصف وعلى متنها 55 راكبا بينهم 8 بريطانيين و10 أمريكيين.

تفاصيل اختطاف الطائرة المصرية في قبرص وعدد الرهائن

من جانبها أصدرت شركة مصر للطيران بيانا رسميا عن اختطاف طائرتها، من طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبا المتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته.

وقد أكدت الشرطة القبرصية في مدينة لارنكا ، أن طائرة تابعة لشركة لمصر للطيران تعرضت للاختطاف وحطت في مطار المدينة الثلاثاء، دون أن تتضح بعد طبيعة العملية التي تجري على متنها أو هوية الجهة التي تقف خلفها.

وأوضحت شركة مصر للطيران أن المفاوضات مع الخاطف أسفرت عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا طاقمها وأربعة من الأجانب، دون أن توضح طبيعة المطالب التي يمكن أن يكون الخاطف قد تقدم بها خلال المفاوضات أو ما عُرض عليه لقاء الإفراج عن الركاب المصريين.

من جانبه، صرح إيهاب رسلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المدني المصرية، إن القاهرة لم يتم تبليغها بوجود ضحايا أو إصابات حتى الآن، ودافع عن إجراءات التأمين بمطار برج العرب في الإسكندرية، الذي انطلقت منه الطائرة، مضيفا أن  الأمن يقوم بالكشف عن الحقائب من خلال أجهزة باهظة الثمن داعيا لعدم استباق الأحداث قبل التأكد من وجود متفجرات بشكل فعلي.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *