تعرف علي سيف الدين مصطفي مختطف الطائرة المصرية ، حيث أعلنت  إدارة مطار برج العرب الدولي، إن مختطف الطائرة المصرية إيرباص 320 هو سيف الدين مصطفى عمر، مدرس تاريخ بمنطقة الظاهر التعليمية بالقاهرة، وليس الدكتور إبراهيم عبد التواب سماحة، رئيس قسم الرقابة على الأغذية في كلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية، والذى كان مستقلاً للطائرة للتوجه إلى مطار القاهرة الدولي بغرض السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في مؤتمر علمي حول الجديد في عالم الأغذية والرقابة عليها.

من هو "سيف الدين مصطفي" مختطف الطائرة المصرية ؟

مختطف الطائرة لا علاقة له بالإرهاب
وأعلن مسؤول كبير في وزارة الشؤون الخارجية في قبرص أن خطف الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء وتحويل مسارها إلى قبرص لا علاقة له بالإرهاب على ما يبدو.
بالصور .. القبض علي مختطف الطائرة المصرية "سيف الدين مصطفي" دون خسائر
وأضاف المسؤول، ويدعى ألكساندروس زينون، للصحافيين أن “ما أوضحناه هو أن الأمر لا علاقة له بالإرهاب، يبدو أنه شخص مضطرب، وفي حالة نفسية مضطربة، ويتم التعامل مع الأمر على هذا الأساس.”
المختطف نصاب وله سجل جنائي
وقد نقلت قناة “العربية والحدث”، عن مصادر أمنية تفيد بأن الخاطف مزور ونصاب وعليه عدة أحكام بالسجن.
اسمه بالكامل سيف الدين مصطفى محمد إمام ، من مواليد 23 يونيو 1957 ومقيم بمساكن شرق حلوان بلوك 14 مدخل 1 .
وكان قد سبق فصله عندما كان طالبا من كلية الحقوق جامعة بيروت بالإسكندرية ، وأسس شركة وهمية ليخفى خلفها كل جرائمه ، تحمل اسم “سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية”.
المختطف ، مسجل خطر جنائي في 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتحال صفة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التي كان متهما فيها تحمل رقم 25616 لسنة 2007 جنح مصر القديمة.
كما سبق اعتقاله جنائيا 3 مرات وصدر حكم بحبسه عام 2010 ، إلا أنه هرب فى أحداث 25 يناير 2011 ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة وتم الافراج عنه عام 2015 .
ماذا طلب المختطف من قائد الطائرة؟
صرح مصدر أمني إن الخاطف طلب من قائد الطائرة عمر الجمل التوجه بالطائرة إلى اسطنبول بتركيا، مهدداً بوجود حزام ناسف في حوزته، إلا أن قائد الطائرة أبلغه أن الوقود لا يكفي للذهاب إلى اسطنبول، لذلك طلب الخاطف النزول في مطار لارنكا بقبرص، وهبطت الطائرة فعلياً بمطار لارنكا.
وأضاف المصدر أن الخاطف طلب فور وصوله لقبرص مترجما للتفاوض، ومن جهتها، قالت الإذاعة القبرصية الرسمية إن الخاطف طلب مترجماً، وأنه ألقى رسالة وطلب تسليمها لطليقته القبرصية.
من جانبها ، أشارت مصادر قبرصية إلى أن الخاطف طلب اللجوء، أفادت وسائل إعلام قبرصية أن طليقته تعيش في قبرص، وأن دوافع شخصية تقف وراء عملية الخطف.

تعرف علي , سيف الدين مصطفي , مختطف الطائرة المصرية , اختطاف الطائرة المصرية , قبرص

يذكر أن الطائرة المصرية المتجهة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة قد تعرضت للاختطاف في الساعة الثامنة والنصف وعلى متنها 55 راكبا بينهم 8 بريطانيين و10 أمريكيين.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *