المركزي يضرب السوق السوداء للدولار برفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض ، حيث أصدرت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري ، قراراً برفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض بنسبة 1.5%، لكي ترتفع نسبة الفائدة الي 10.75% ، 11.75% على الترتيب، وذلك في خطة مدروسة من البنك المركزي للقضاء على السوق السوداء وحل أزمة الدولار التي أثارت جدلاً واسعاً في الآونة الأخيرة.

المركزي يضرب السوق السوداء للدولار برفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض

قرار المركزي برفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض، يأتي ضمن سلسلة من القرارات المتتالية التي شهدتها سوق الصرافة المصرية، والقضاء علي السوق السوداء ، والتي بدأت بإلغاء الحد الأقصى لإيداع العملة الصعبة للأفراد والشركات، وبعدها تم خفض قيمة الجنيه 112 قرشاً، وبعد 48 ساعة من قرار رفع السعر الرسمي للدولار، أصدر المركزي أمس قراراً برفع الجنيه 7 قروش، وانتهى المركزي الأسبوع الحافل بالضربات المتتالية للدولار والصرافة السوداء، بقرار رفع سعر الفائدة.

يذكر أن رئيس قطاع البحوث في شركة بلتون فايناشيال “هاني جنينة”، كان قد توقع أمس بأن يقوم البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنسبة 1% على الأقل، وأصابت توقعات “جنينة” في هذا الشأن.

من جانبه ، أعلن اليوم محافظ البنك المركزي المصري، عن خفض سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي بالبنوك، 10 قروش كاملة، ليرتفع بذبلك سعر صرف الدولار بالبنوك أمام الجنيه المصري، ويسجل 895 جنيها للدولار الواحد.

كما قام البنك المركزي بطرح عطاءً دولاريا اليوم بقيمة 200 مليون دولار بسعر 885 قرشًا للدولار، ويباع علي أثره الدولار بالبنوك بقيمة 895 قرشا.

وقد بلغ سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بالسوق الموازية  اليوم،  نحو 895 قرشًا للشراء و9.15 جنيه للبيع.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *