البرلمان المصري : إلغاء تشكيل لجنة دراسة “بيان الحكومة” ويفتح باب العضوية امام النواب ، حيث اعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، من جديد ، فتح الباب أمام جميع الأعضاء لتقديم طلبات الالتحاق بعضوية لجنة دراسة بيان الحكومة، اليوم، لمدة 48 ساعة، بعد إلغائها اللجنة التي شكلتها أمس، وطلبت من  النواب الراغبين في عضوية اللجنة تقديم طلباتهم إلى وكيلي المجلس.

أعضاء "لجنة النواب" المكلفة بدراسة بيان الحكومة .. تعرف عليهم

وأوضح طارق رضوان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن قرار المجلس الأخير، بتشكيل لجنة تضم 50 نائبا، بينهم 16 من ائتلاف دعم مصر، لدراسة بيان الحكومة، تم إلغاؤه والتراجع عنه، بعد أن اعترض عدد كبير من النواب على تشكيل اللجنة الذي أعلنه دكتور علي عبد العال رئيس المجلس خلال جلسة أمس.
وقال رضوان : “هيئة مكتب المجلس تراجعت عن التشكيل السابق، وقدمت طلبا كممثل عن الحزب، لنيل عضوية اللجنة، بعد فتح باب العضوية لمدة يومين، وهناك إقبال كبير من جميع النواب، فالكل يريد المشاركة، خاصة أن التشكيل الذي تم التراجع عنه، يهمش الكثير من أعضاء البرلمان، ويجعل مصير دراسة بيان الحكومة في يد مجموعة محددة”.
كان المجلس، قد أصدر قرارا، أمس، بعد انتهاء المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، من إلقاء بيان الحكومة، بتشكيل لجنة خاصة لدراسة البيان، تضم 16 نائبا عن ائتلاف دعم مصر، و16 نائبا من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، و8 نواب معينين، و9 نواب مستقلين، ونائب واحد من حزب المصريين الأحرار، وهو القرار الذي تراجع عنه البرلمان اليوم.

 

تراجع البرلمان المصري جاء نتيجة اعتراضات النواب، لسيطرة “دعم مصر” علي عضوية اللجنة، بعد إضافة 8 نواب، من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، إلى العدد المخصص لـ”دعم مصر” داخل اللجنة، لكونهم من الأحزاب الأعضاء بالائتلاف، بجانب رئيس اللجنة السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، والقيادي بـ”دعم مصر”.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *