إكتشاف 4 مناجم ذهب جديدة تنضم الي قافلة المناجم السعودية ، فقد أعلن المهندس سلطان شاولي وكيل وزارة البترول لشؤون الثروة المعدنية السعودية، عن اكتشاف 4 مناجم ذهب، سيتم العمل فيها خلال الفترة المقبلة.

إكتشاف 4 مناجم ذهب جديدة تنضم الي قافلة المناجم السعودية

وصرح المهندس سلطان لصحيفة الاقتصادية (السعودية) ، أن هذه الإكتشافات تزيد عدد المناجم العاملة في المملكة إلى 10 مناجم، ستة منها تعمل حاليًا، وأربعة ستعمل الفترة المقبلة، فيما يجري حاليًا اكتشاف بقية المناجم لجميع المعادن الفلزية وغير الفلزية.

وأكد وكيل الوزارة أن المخزون المعدني في المملكة كمياته غير معروفة بشكل دقيق، وبحاجة إلى استكشاف تفصيلي أكثر، مشيرًا إلى ثلاثة تراخيص للنحاس والزنك، ورخصتين للفوسفات، و27 رخصة للجبس، و34 لرمل الليكا، و12 للصلصال، ووصف شاولي التعدين بالمقوم الأساسي ويعتبر الرافد الثالث للاقتصاد السعودي.

وأشار سلطان إلى أن السعودية تمثل رقم واحد في العالم العربي في استثمار مساحات للتعدين، منوهًا إلى أنه هناك 340 موقعًا للمستثمرين بمساحة 65 ألف كيلو متر وسيتم استثمارها كمدن صناعية توفر الوظائف وتسهم في دعم الاقتصاد.

وأوضح أن إجمالي الرخص التعدينية للقطاع الخاص بلغت 2045 رخصة، منحت لـ 857 مستثمرا، على إجمالي مساحة 106 ملايين كيلو متر مربع.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *