“فاطمة ومشاعل” التوأم السيامي الباكستاني يخضع لعملية فصل السبت القادم

“فاطمة ومشاعل” التوأم السيامي الباكستاني يخضع لعملية فصل السبت القادم ، حيث قرر الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية إجراء عملية فصل للتوأم الباكستاني (فاطمة ومشاعل) يوم السبت المقبل 17 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق 26 مارس 2016م، وذلك في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

"فاطمة ومشاعل" التوأم السيامي الباكستاني يخضع لعملية فصل السبت القادم

وأوضح الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار بالديوان الملكي، رئيس الفريق الطبي، أن التوأم خضعتا لفحوصات طبية متعددة، وتم عقد اجتماع للفريق الطبي متعدد التخصصات، وتبين أنهما ملتصقتان في أسفل الصدر والبطن، وتتشاركان في جدار الصدر والكبد، ووزنهما مجتمعاً 20 كجم.

واشار الربيعة إلى أن الفحوصات بيّنت إمكانية فصلهما ـ بإذن الله ـ بنسبة نجاح 80% من خلال عملية جراحية تستغرق قرابة سبع ساعات وعلى ست مراحل، ويشارك فيها عشرون طبيباً ومختصاً.

وكان التوأم السيامي الباكستاني (مشاعل وفاطمة) قد وصل إلى مدينة الرياض يوم الخميس الموافق الثالث من شهر مارس الحالي؛ وذلك بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ الذي أمر باستضافتهما ووالديهما لإجراء الفحوص اللازمة لهما؛ وبحث إمكانية فصلهما، وتم إدخالهما فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.

يذكر أن عملية الفصل هذه تعد رقم 40 من بين 94 حالة تمت مراجعتها من قبل البرنامج الوطني لفصل التوائم السيامية.

من جانبهم ، ثمن والدا التوأم السيامي هذه اللمسة الحانية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ ودعا الوالدان الله أن يوفق الفريق الطبي لإجراء عملية الفصل بنجاح، وأن تكلل جهودهم برفع المعاناة عن بنتيهما، وأن يديم على هذه البلاد الأمن والاستقرار، وأن يجعلها وقادتها ذخراً للإسلام والمسلمين.

الكاتب محمد المسعودي

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *