الرئيس يجتمع بأعضاء الوزارة الجديدة للمهندس شريف إسماعيل بعد أدائها اليمين الدستورية

الرئيس يجتمع بأعضاء الوزارة الجديدة للمهندس شريف إسماعيل بعد أدائها اليمين الدستورية ، حيث عقد  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء ،  إجتماعاً بأعضاء الوزارة الجديدة برئاسة المهندس/ شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء ونواب الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية.

الرئيس يجتمع بأعضاء الوزارة الجديدة للمهندس شريف إسماعيل بعد أدائها اليمين الدستورية

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أعرب عن التقدير للوزراء السابقين مشيداً بالجهد الذي بذلوه في أداء مهامهم، ومتمنياً التوفيق للوزراء الجدد. كما أكد على ضرورة الانتهاء من المراجعة النهائية لبيان الحكومة المُزمع تقديمه للبرلمان وإبداء أية ملاحظات عليه.

وأكد السيد الرئيس على أهمية إدراك الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة، مشدداً على ضرورة التحلي بالتجرد والتفاني وإعلاء مصلحة الوطن، فضلاً عن ترشيد الإنفاق والحفاظ على المال العام، ودراسة كافة التفاصيل للوقوف على أهم الملفات في كل وزارة. ونوَّه السيد الرئيس إلى أهمية البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات ودراسات لاستكمالها وتنفيذها، مع الحرص على التواصل والتنسيق سواء بين الوزارات المختلفة في الوزارة الجديدة  أو بين جميع القطاعات داخل كل وزارة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أكد على أهمية مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله سواء كان مالياً أو إدارياً، موضحاً أن جهود مكافحة الفساد لا يتعين أن تقف عند حدود منع الفساد المالي مثل الرشوة وغيرها، ولكن تمتد أيضاً لاختيار العناصر المتميزة التي تقدر قيمة الوقت والجهد وتستطيع تنفيذ المهام الموكلة إلى كل وزارة من الوزارات على الوجه الأكمل.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس وجه بأهمية التواصل بين الوزراء والمواطنين من خلال وسائل الإعلام لإيضاح حقائق الموقف بكل صراحة وشفافية وإطلاع المواطنين سواء على التحديات أو الإنجازات والتطورات الجارية بشأن المشروعات والجهود التي تقوم بها الوزارات المختلفة. كما أشار السيد الرئيس إلى جسامة المسئولية الملقاة على عاتق وزراء المجموعة الاقتصادية، منوهاً إلى أهمية توفير التمويل اللازم للمشروعات بأساليب مبتكرة لتخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة.

من جانبه، أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن السادة الوزراء ونواب الوزراء الجدد سيقدمون ملاحظاتهم وإسهاماتهم في بيان الحكومة أمام البرلمان عقب مراجعته، منوهاً إلى أنهم سيعملون بأقصى طاقاتهم للتنسيق فيما بين الوزارات أو داخل كل وزارة من أجل تحسين معدلات الأداء والإنجاز، ومشيراً إلى أن الحكومة تحرص على الإسراع بوتيرة إنجاز مختلف المشروعات القومية، ومن ثم فإنه يتعين زيادة معدلات الإنتاج والاعتماد على الأفكار المبتكرة غير التقليدية لتنفيذ جميع تكليفات السيد الرئيس للحكومة.

الكاتب محمد المسعودي

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *