أخبار سوريا : قوات الأسد تتقدم تجاه تدمر بدعم روسي

أخبار سوريا : قوات الأسد تتقدم تجاه تدمر بدعم روسي ، حيث قامت مروحيات روسية، اليوم الثلاثاء، بقصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف بإسم ـ”داعش” في محيط مدينة تدمر وسط سوريا، بعد يومٍ من إعلان موسكو سحب الجزء الأكبر من قواتها من سوريا.

أخبار سوريا : قوات الأسد تتقدم تجاه تدمر بدعم روسي

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، لـ”فرانس برس”: “تقصف مروحيات روسية ومقاتلات يرجح أنَّها روسية مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في محيط تدمر في ريف حمص الشرقي.. وقوات النظام حقَّقت تقدمًا لتصبح على بعد أربعة كيلومترات من المدينة الأثرية”.

 

وكانت معركة استعادة تدمر قد بدأت ، الأسبوع الماضي، حيث أحرز الجيش تقدمًا ملحوظًا بغطاء جوي من الطيران الروسي.

 

وتعد عملية تدمر معركةً حاسمةً لقوات النظام، كونها تفتح الطريق أمامها لاستعادة منطقة البادية وصولاً إلى الحدود السورية العراقية شرقًا.

 

كما أفاد مصدر سوري من الميدان بأنَّ الجيش السوري سيطر على تلة غرب تدمر في ريف حمص الشرقي إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم “داعش” وتحت غطاء الطائرات المروحية والحربية للقوات الروسية.

 

كانت موسكو قد اعلنت أمس الإثنين أنَّها ستسحب الجزء الأكبر من قواتها على الأرض، وقالت إنَّها “أنجزت” مهمتها في سوريا إثر تدخل جوي بدأ في 30 سبتمبر الماضي، إلا أنَّ مسؤولاً عسكريًّا روسيًّا أكَّد أنَّ موسكو ستواصل ضرباتها ضد ما أسماها “الأهداف الإرهابية” في سوريا من قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية.

الكاتب محمد المسعودي

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *