مباشر نيوز – سياسة : مناورات “رعد الشمال” السعودية تعرف علي أهدافها وموعد الإنطلاق ، حيث لم يتبقي علي انطلاق مناورات رعد الشمال في السعودية سوي 48 ساعة فقط ، وذلك في شمال المملكة السعودية، التي يشارك فيها الآلاف من القوات السعودية والخليجية والمصرية والسودانية والأردنية في مناورات برية وبحرية وجوية تعد الأقوى على مستوى الشرق الأوسط.

“رعد الشمال” لم تعد مجرد مناورة تشارك فيها دول عدة بل باتت رسالة تحمل مضامين كثيرة أبرزها نص ما قاله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس الأمريكي باراك أوباما: “نحن لسنا بحاجة أحد “.

مناورات "رعد الشمال" السعودية تعرف علي أهدافها وموعد الإنطلاق

وتعد مناورات رعد الشمال بمثابة إنذار من الداخل والخارج بأن رجال القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لأي نداء وطني للتجاوب مع مثل هذه الأحداث الإقليمية التي تحيط بالمملكة، وكذلك تؤكد مضامين رسالة رعد الشمال بأن القوات السعودية والعربية هي “سلم وسلام وليست قوات اعتداء”.

وتعكس مناورة “رعد الشمال” العسكرية بين مصر والسعودية والسودان والأردن والخليج مدى الإرادة السياسية والتوافق المشترك بين البلدان العربية، في رسالة قوية تؤكد أن جميع الدول العربية تعمل لتحالف يحقق لها رفع الكفاءات العسكرية عن طريق نقل الخبرات، والاستفادة في تأهيل القوات السعودية والمصرية والخليجية والسودانية والأردنية.

وتعمل القوات السعودية على إقامة تمارين عسكرية ضخمة سوى داخل المملكة أو خارجها، وتشارك في عدد من التمارين والمناورات المشتركة مع أكبر الدول وأكثرها تقدماً في المجال العسكري.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *