مباشر نيوز – اقتصاد واعمال : متابعة “سعر الدولار” في السوق السوداء والبنوك – سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بعد رفع سقف الإيداع ، نقدم لكم علي مباشر نيوز متابعة مستمرة لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد القفزة الكبيرة التي حدثت مؤخرا ، والتي اسفرت عن رفع البنك المركزي المصري لسقف الإيداع بالدولار ليصل الي مليون دولار شهرياً.

متابعة "سعر الدولار" في السوق السوداء والبنوك - سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بعد رفع سقف الإيداع

فقد افاد متعامل فى السوق الموازية “هناك تكالب كبير على شراء الدولار وسط ضعف فى المعروض من قبل شركات الصرافة. والرغبة الشديدة فى الاحتفاظ بالدولار هى سبب تفاقم الأزمة.”

وقال هانى جنينة من بلتون المالية “هناك مشكلة حقيقية يشعر بها الجميع. لابد من زيادة الحد الأقصى للإيداع عن 250 ألف دولار أو إلغاء هذه الآلية من الأساس حتى لا يتم حجز الدولار فى السوق الموازية.”
وكان البنك المركزى المصرى قد رفع ، خلال يناير الماضي الحد الأقصى للإيداع النقدى بالعملات الأجنبية إلى 250 ألف دولار شهريا من 50 ألفا وبدون حد أقصى للإيداع اليومى وذلك لتغطية واردات بعض السلع والمنتجات الأساسية.

واعلن البنك الأهلي المصري، استقرار سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم عند 7.78 جنيه للشراء، و7.8301 جنيه للبيع وهي نفس أسعار الأحد الماضي.

وأعلن البنك المركزي اليوم أنه باع نحو 38.8 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك خلال العطاء الدوري رقم 474.

وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال عطاء اليوم 7.7301 جنيه وهو نفسه أقل سعر مقبول خلال عطاء الأحد الماضي.

وعلي الجانب الآخر وصل سعر صرف الدولار بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري الي 8:85 للبيع ، و 8:78 للشراء ، وبذلك يكون سعر الدولار في السوق الموازية قد شهد انخفاضا ملحوظاً بعدما بلغ سقف التسعة جنيهات امس.

يذكر ان مصر تقاوم بشدة ضغوطا لخفض قيمة الجنيه وتعمل على ترشيد مبيعات الدولار عن طريق عطاءات أسبوعية لبيع العملة إلى البنوك مما يبقى الجنيه عند مستوى قوى شكلياً.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *