مباشر نيوز – رياضة : “الأخضر السعودي” الثالث آسيوياً في التصنيف الشهري للـ “فيفا” ، فقد كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “fifa” عن تصنيفه الشهري لمنتخبات كرة القدم ، حيث حقق منتخبنا الأول لكرة القدم تقدما ملحوظا في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث حل في المركز(55) عالميا ضمن قائمة أفضل المنتخبات التي تصدرها المنتخب البلجيكي لشهر فبراير.

"الأخضر السعودي" الثالث آسيوياً في التصنيف الشهري للـ "فيفا"
وفي الترتيب الشهري ، تقدم الأخضر السعودي 20 مركزا عن مركزه السابق لشهر يناير الذي حل فيه بالمركز 75 برصيد “571” نقطة محققا الرقم الأكبر بين المنتخبات العالمية من حيث الارتقاء بالنقاط بحسب ما اورده الموقع الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
كما تصدر تقدم المنتخب الوطني في التصنيف الشهري الواجهة الرئيسية لموقع الفيفا الى جانب المنتخب الفلسطيني الذي ارتقى الى المركز (110).
وعلي المستوي الآسيوي قفز المنتخب الوطني الى المركز الثالث خلف منتخبي ايران صاحبة الترتيب (44) عالميا وكوريا الجنوبية (53) ليتمكن الأخضر من تجاوز منتخبات كبيرة في مقدمتها اليابان (58) والإمارات العربية المتحدة (65) واستراليا (68).
وفي هذا السياق ، هنأ رئيس اتحاد كرة القدم احمد بن عيد الحربي جماهير الكرة السعودية بالقفزة الكبيرة التي حققها المنتخب الوطني في تصنيف الفيفا لهذا الشهر مؤكدا على أن ما تحقق هو نتاج ثمار عمل وتخطيط متكامل خلال القترة الماضية، وأن وصول المنتخب الى هذا التصنيف والقفزة التي خطاها خلال السنوات الأخيرة لا يعتبر نهاية المطاف إلا أنها خطوة لإعادة تصحيح مسار المنتخب وعودة كرة القدم السعودية الى الريادة القارية.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *